آخر الأخبار
The news is by your side.

بادي يدشن قافلة المساعدات الإنسانية للمتأثرين من السيول والفيضانات

بادي يدشن قافلة المساعدات الإنسانية للمتأثرين من السيول والفيضانات بالإقليم

الدمازين : فريد الأمين

دشن الفريق أحمد العمدة بادي ، حاكم إقليم النيل الأزرق ، رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم ، بالأمانة العامة لحكومة الإقليم قافلة المساعدات الإنسانية التي سيرتها مفوضية العون الإنساني الإتحادية دعماً للمتأثرين من السيول والفيضانات بالإقليم .

جاء ذلك بمشاركة الأستاذ نجم الدين موسى عبدالكريم ، المفوض العام للعون الإنساني على المستوى الإتحادي ، والأستاذ أشرف حسن خضر ، وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية ، والأستاذ الصادق حسن سعد لول ، مفوض العون الإنساني بالإقليم .

حاكم الإقليم ، أكد أن قافلة المساعدات الإنسانية تعد إضافة حقيقية للجهود الجارية لمقابلة الكوارث والظروف التي يعيشها الإقليم .

وأعرب بادي ، عن تقديره لمواقف المفوضية الإتحادية بقيادة الأستاذ نجم الدين موسى ، وصادق إهتمامهم بدعم الأوضاع الإنسانية بالإقليم .

وأعلن حاكم الإقليم ، عن إلتزام حكومته ، بتنظيم برامج القوافل القادمة والعمل على توجيهها للمناطق المستهدفة ، وفقاً لمقتضيات الحوجة على مستوى المحليات بالإقليم

ووجه بادي ، بضرورة العمل على ضبط عملية التوزيع إنجاحا لتوظيف المساعدات الإنسانية ، للمناطق والمجتمعات المحتاجة .

من جانبه أوضح مفوض العون الإنساني الإتحادي ، أن القافلة تهدف للتدخل فى مجال معالجة الأوضاع الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات ، إلى جانب دعم مناطق العودة الطوعية غير المنتظمة .

وأشار موسي ، إلى أن الزيارة تجئ بغرض التفاكر مع حاكم الإقليم ، إلى جانب توفير الدعم الفني واللوجستي لمفوضية العون الإنساني بالإقليم .

إلى ذلك أكد مفوض العون الإنساني بالإقليم ، أن الجهد مصوب لإجراء مسوحات متعددة بالتعاون مع الشركاء ، لتحديد الإحتياجات الإنسانية والبنيات التحتية بصورة عامة وإحتياجات العائدين على وجه الخصوص .

وقال لول :”القافلة تشتمل على كميات من المعينات غير الغذائية دعما للمناطق الأكثر حوجة” .

وأكد مفوض العون الإنساني بالإقليم ، أن العزم معقود على تسيير المزيد من القوافل للمناطق المسهدفة على مستوى الإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.