آخر الأخبار
The news is by your side.

الهادي إدريس: إعلان التشكيل الوزاري الجديد قريب

الهادي إدريس: التشكيل الوزاري الجديد قريب

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أكد دكتور الهادي إدريس ، رئيس الجبهة الثورية ، رئيس جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي ، أن إعلان التشكيل الوزاري الجديد بات قريبا.

وأضاف دكتور الهادي ، في تصريح صحفي له ، أمس ، أن المشاورات بشأن التشكيل قد شارفت على الإنتهاء.

وأشار رئيس الجبهة الثورية ، إلي التوافق التام بين المكونات لتشكيل الحكومة القادمة ، وأنه تم تحديد نسب كل الكتل ، موضحا أن عدد الوزارات التي ستؤول للجبهة الثورية بلغت سبعة وزارات متنوعة سيادية وإقتصادية وخدمية.

وأرجع رئيس جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي ، تأخير إعلان الحكومة الإنتقالية الجديدة ، إلي أن تقاسم السلطة ليس بالأمر السهل ، ويحتاج لمزيد من المشاورات بين مكونات الحكومة الإنتقالية ، التي تشمل قوى الحرية والتغيير والمكون العسكري ، إضافة إلى أطراف العملية السلمية ، وهذا يحتاج إلى المزيد من المشاورات ، حتى يتم الوصول إلى إعلان حكومة متوافق عليها بين كل المكونات.

وقال رئيس الجبهة الثورية:”إننا نركز على الوزارات التي لها علاقة وثيقة بتنفيذ إتفاق السلام ، وأيضا الوزارات الإقتصادية ، لأهميتها في توفير الموارد الكافية التي تمكن من تنفيذ إتفاق سلام جوبا”.

وأضاف:”إننا نركز أيضا على الوزارات الخدمية ، لأن الوصول لسلام دائم وشامل لن يتأتى إلا بتقديم خدمات للناس ، وإحداث تنمية شاملة بجانب الإهتمام بالوزارات التي لها علاقة بالتنمية والبنية التحتية والخدمات كالكهرباء”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.