آخر الأخبار
The news is by your side.

النيابة تحدد موعد محاكمة متهم من الأمن الشعبي في جريمة قتل

النيابة تحدد موعد محاكمة متهم من الأمن الشعبي في جريمة قتل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت النيابة العامة ، في بيان لها ، أمس ، عن  تحديد يوم 31 يناير الجاري لعقد أول جلسة محاكمة في قضية حسن محمد عمر ، الذي قتل في مطلع العام 2019م ، وأن المتهم في الجريمة عنصر يتبع لما يعرف بقوات الأمن الشعبي .

وأكد البيان أن النائب العام ، مولانا تاج السر الحبر ، سيقدم صحيفة الإتهام في تلك الجلسة .

وكشفت النيابة العامة ، عن لقاء مولانا تاج السر ، بعائلات شهداء الثورة ، وذلك بحضور وكلاء النيابة المباشرين لإجراءات التحري في بلاغاتهم .

وأوضح البيان ، أن وكلاء النيابة المختصين ، قدموا شرحاً موجزاً للإجراءات التي تمت في كل ملف من ملفات الشهداء ، والعقبات التي تواجه سير التحريات .

ونبهت النيابة العامة ، إلى أن الأدلة تشير إلى أن ما تم من إنتهاكات وقتل خارج القانون ، يصل إلى درجة السلوك الممنهج الذي إعتمدته قوات العمليات في جهاز الأمن السابق والمجموعات الأخرى التابعة لها ، في مواجهة المواكب السلمية في الفترة من ديسمبر 2018م ، وحتى سقوط النظام السابق في أبريل 2019م .

وأكد البيان ، إستماع النيابة العامة إلى أسر الشهداء في كل ما يخص البلاغات ، ومباشرة الإجراءات وفقاً لمقتضيات القانون ، رغماً عن العقبات التي تواجهها في الحصول على المعلومات والقبض على المتهمين من منسوبي الأجهزة الأمنية الذين تم تسريحهم من الخدمة .

إلي ذلك ذكرت منظمات حقوقية ، أن أكثر من 100 شخص ، كانوا قد قتلوا خلال الثورة السودانية منذ إنطلاقها حتى سقوط الرئيس المعزول عمر البشير يوم 11 أبريل من العام 2019م .

وتشير المتابعات إلي أن العاصمة الخرطوم شهدت ، الأحد الماضي ، مظاهرات سلمية أمام النيابة العامة والقصر الجمهوري ومجلس الوزراء تطالب بالقصاص لشهداء الثورة والإسراع في تقديم المتورطين للمحاكمة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.