آخر الأخبار
The news is by your side.

النيابة العامة تكشف الاوضاع الصحية واماكن وجود رموز النظام البائد

النيابة العامة تكشف الاوضاع الصحية واماكن وجود رموز النظام البائد

الخرطوم: سامي سمري

  كشفت النيابة العامة عن تقديم الرعاية الصحية  لرموز النظام البائد، ولكل  من يحتاج إليها منهم.

واوضحت النيابة في بيان لها نشر أمس  أن المتهمان علي الحاج وإبراهيم السنوسني محجوزان في مستشفى يستبشرون حيث يتلقيان العلاج فيها بأمراض غير الكرونا، وما زالا هناك.

أما المتهم احمد هارون فهو مازال يقبع بمركز العزل في مستشفى يونيفرسال حتى يوم امس  27 مايو بعد ظهور اخر نتيجة له وكانت ايجابية، اما المتهم عبدالرحيم محمد حسين فهو ايضا معزول بمستشفى علياء بعد تاكد اصابته بالفايروس.

اما المتهم عبدالله حسن احمد البشير فقد تم نقله إلى مستشفى الشافي للأورام ، والمتهمان علي أحمد حسن البشير وصلاح ادريس فقد تم عزلهما في مكان أمن بعد ان جاءت نتائجهما سالبة وفقا لبرتوكل وزارة الصحة.

والمتهم على عثمان محمد طه فما زال يتلقى العلاج في مركز العزل ببرج الضمان بعد ان جاءت نتيجته ايجابية.

كما تم اخذ عينة من داخل السجن لإثنين من رموز النظام السابق وتتوقع عن تظهر نتجتيهما اليوم او غدا.

اما البقية فقد رفضوا اخذ عينات لهم لكن ستقوم النيابة بالتنسيق مع رئاسة الشرطة ووزارة الداخلية بإتخاذ كافة التدابير التي من شانها المحافظة على حياة وصحة جميع المنتظرين.

وأضافت النيابة العامة أنها مسؤلة عن كافة المنتظرين رهن التحري والتحقيق سوى كانوا من من رموز النظام السابق أو خلافهم وفقا لما هو منصوص عليه في القانون الجنائي لسنة 91م.

وأوضحت أن النائب العام اتخذ الاجراءت اللازمة بشان المنتظرين بالحراسات في ظل انتشار وباء كورونا وفقا لموجهات وزارة الصحة وتم تعميم هذه التدابير على كافة وكلاء النيابات وتم تفيدها كما جاءت من معاليه.

كما أكدت النيابة أن مجرد الابلاغ عن حالة كورونا فإن الشخص يكون خاضعا للبرتكولات الطبية بحسب التصنيفات الثلاث : حالات الاشتباه التي يتم العزل ومن ثم التصرف حسب النتيجة وحالات المخالطة ويتم العزل الفوري وحالات الاصابة التي يتم التحويل لمركز العزل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.