آخر الأخبار
The news is by your side.

النقل والطاقة توقعان على نقل الفيرنس لمحطات الكهرباء

النقل والطاقة توقعان على نقل الفيرنس لمحطات الكهرباء

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

وقعت وزارتا النقل ، والطاقة ، على إتفاقية لنقل الفيرنس لمحطات الكهرباء .

حيث وقعت هيئة سكك حديد السودان ، ممثلة لوزارة النقل ، مع الشركة السودانية للتوليد الحراري ، من جانب وزارة الطاقة والنفط .

وقد وقع عن جانب السكة حديد ، المهندس وليد محمود أحمد ، المدير العام للهيئة ، وعن الشركة السودانية للتوليد الحراري ، المهندس يوسف محمد الطاهر ، المدير العام .

وفى السياق أكد وزير النقل ، المهندس ميرغني موسى ، على أن النقل عبر السكة حديد هو الأفضل والأقل تكلفة ، مما يسهم بذلك فى دعم الإقتصاد الوطني .

وأوضح موسي ، أن ترحيل الفيرنس يعتبر أكبر دعم للناقل الوطني ، بعد ترحيل السكر .

وجدد وزير النقل ، دعمه لمشاريع التطوير المستمرة لهيئة السكك الحديدية ، حتي تتمكن من أداء مهامها الوطنية على أكمل وجه .

من جانبه ، إمتدح وزير الطاقة والنفط ، المهندس جادين علي عبيد ، الدور الطليعي لهيئة السكة حديد ، ودخولها فى ترحيل الفيرنس من ميناء بورتسودان إلى محطة بحري الحرارية .

وأشار جادين ، إلى أن السكة حديد ، لديها القدرة لنقل الكميات التى تغطي حاجة المحطات الحرارية ، لاسيما أنها سابقا كانت هي الناقل الأوحد بالبلاد .

وقال وزير الطاقة والنفط:” التوقيع يعد نقلة كبيرة ، لاسيما والسكة حديد تعمل على نقل ممنهج ورخيص ويحترم المواعيد” .

إلى ذلك ، أكد مدير عام السكة حديد ، على جاهزية الهيئة لنقل السلع الإستراتيجية ، من مشتقات بترول وخلافه ، بمميزات تفضيلية .

وأشار مدير الهيئة ، إلى أن الهيئة لديها خطة طموحة للإرتقاء بمستوى النقل السككي خلال هذه الفترة لنقل السلع الإستراتيجية .

وأوضح المهندس عثمان ضو البيت ، مدير عام شركة كهرباء السودان القابضة ، أن الإتفاق الذي تم توقيعه يعني بترحيل الوقود لمحطات التوليد الحراري ، وبالتالي يسهم فى زيادة إنتاج الكهرباء وتحسين الإمداد للمواطنين .

جدير بالذكر ، أن قيمة العقد الموقع بلغت نحو 280 مليون جنيها ، لنقل 20 ألف طن من الفيرنس وذلك لمدة ثلاثة أشهر .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.