آخر الأخبار
The news is by your side.

الموارد المعدنية تضبط خلاطات بمنجم الرصاص بجنوب كردفان

الموارد المعدنية تضبط خلاطات بمنجم الرصاص بجنوب كردفان

كادوقلي : وليد عضم

ضبطت الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية جنوب كردفان ، عدد عشرة خلاطات لمعالجة الكرتة بمنجم الرصاص بمحلية التضامن .

وأكد المهندس ورشة ناصر ورشة مدير الشركة بالولاية ، في تصريحات إعلامية ، أنهم يعملون علي تنفيذ توصيات مؤتمر التعدين الذي إنعقد موخرا بكادوقلي بشكل جيد .

وقال وشة : نحن علي استعداد لدخول الشركات لتعمل في التعدين بالولاية .

ولفت مدير الشركة بالولاية ، الي ان بعض الشركات قد استلمت مواقعها بالفعل في محليات قدير وكادوقلي والتضامن لإقامة مصانع فيها للتعدين ، مشيدا في ذات الوقت برغبة اهل الليري واستجابتهم لاستقبال شركات التعدين ، خاصة بعد تكوين لجنة متعلقة بالتعدين في المحلية .

واستعرض ورشة ، جهودهم في المحافظة علي البيئة ، وذلك بإصدار عدد من اللوائح وإنشاء معابر ثابتة في كل من رشاد وطوطاح ، لمراقبة وضبط المواد الغير قانونية التي تستخدم في استخلاص الذهب وغيرها من المواد الضارة بالبيئة .

من جانبه أشار المهندس الصادق عبدالله صندل المشرف علي البيئة والسلامة بالشركة ، إلى تنفيذ حملات تفتيشية لجميع مواقع التعدين في الفترة السابقة ، وذلك في سبيل حماية البيئة .

وأكد صندل ، أنهم ركزوا في الفترة الاخيرة علي مسألة الخلاطات والتي إنتشرت بصورة كبيرة في البلاد ، مؤكدا بان عدد الخلاطات بالولاية قليل جدا وانهم لن يسمحوا بوجودها مطلقا داخل الولاية نظرا لاضرارها الكبيرة علي البيئة ، وحول الخلاطات التي تم ضبطها بالتضامن أشار صندل ، إلى انهم رصدوها منذ دخولها ومتابعتها بصورة دقيقة الي ان تم ضبطها وبعض الفنيين الذين يعملون فيها .

وقال صندل : يتم التحري الآن في شرطة الترتر مع الذين تم قبضهم في سبيل الوصول الي المالك الحقيقي للخلاطات ، مقدما شكره لمشرف الشركة بالتضامن والاجهزة الامنية والعدلية ومجتمع التضامن الذين ساهموا بصورة كبيرة في ضبط الخلاطات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.