آخر الأخبار
The news is by your side.

الموارد المعدنية تبحث أداء شركات تعدين الكروم بإقليم النيل الأزرق

الموارد المعدنية تبحث أداء شركات تعدين الكروم بإقليم النيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

بحث حاكم إقليم النيل الأزرق ، الفريق أحمد العمدة بادي ، مع مدير إدارة الإنتاج بالإدارة العامة للتعدين الصغير بالشركة السودانية للموارد المعدنية ، المهندس سراج الدين ضلمان كباشي ، اليوم ، بالأمانة العامة لحكومة الإقليم ، أداء شركات تعدين الكروم بالإقليم .

جاء ذلك بحضور مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالإقليم ، المهندس جيولوجي منصور موسى عبدالنبي ، والمدير التنفيذي لمحلية باو ، الأستاذ أحمد حسين مطر .

وأوضح رئيس الوفد ، أن الزيارة تهدف للوقوف على سير العمل بالشركات العاملة في مجال تعدين الكروم بالإقليم ، توطئة لتذليل العقبات والصعوبات التي تعترض أداءها ، إلى جانب التنسيق مع حكومة الإقليم لإيجاد المعالجات اللازمة لقضايا التعدين بالإقليم .

وأعرب سراج الدين ، عن تقديره لمواقف السيد الحاكم ، وحرصه على دعم ورعاية قضايا التعدين بالإقليم .

وأعلن رئيس الوفد ، عن تطابق وجهات النظر حول قضايا التعدين بالإقليم ، فى ظل إستحقاقات الإقليم المنصوص عليها فى إتفاقية جوبا لسلام السودان .

وأكد سراج الدين ، حرص الشركة السودانية للموارد المعدنية على تحقيق المواءمة بين القوانين الإتحادية والقوانين الخاصة بإنفاذ إتفاقية السلام ، ومنح إقليم النيل الأزرق نسبة 40% من عائدات التعدين بالإقليم .

وأوضح رئيس الوفد ، أن السيد الحاكم وعد بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه قطاع التعدين بالإقليم .

وأشار سراج الدين ، إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد عملية تعدينية آمنة مع حفظ الحقوق الخاصة بالمواطنين من خلال مخصصات المسئولية المجتمعية , مشيداً بإهتمام حكومة إقليم النيل الأزرق وتفهمها لقضايا التعدين بالإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.