آخر الأخبار
The news is by your side.

المركزي:(308) مليون دولار مبالغ مشتراة من المواطنين

المركزي:(308) مليون دولار مبالغ مشتراة من المواطنين

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشف بنك السودان المركزي ، أمس ، عن حصيلة مشتروات المواطنين من الدولار ، والتي بلغت (308) مليون دولار ، بالإضافة إلي (193) مليون دولار ، مما نتج عنه فائض يقدر بحوالي (115) مليون دولار .

وإستعرض الفاتح زين العابدين ، محافظ بنك السودان المركزي ، التطورات التي حدثت منذ بدء السياسة النقدية الجديدة ، والإنجازات التي تحققت في هذا الصدد .

وأشار محافظ بنك السودان ، إلي بعض المشاكل التي برزت في الفترة السابقة ، والتي كان من شأنها أن تجعل المواطن ينفر من التعامل مع البنوك .

وشدد زين العابدين ، علي أن البنك المركزي بذل مجهودا كبيرا لإزالة كل العقبات والمشاكل ، الأمر الذي أدى إلى أن تستمر العملية بكل سهولة ويسر .

وكشف محافظ بنك السودان ، عن إضافة صرافات جديدة ، تبدأ عملها الإسبوع المقبل .

وأضاف الفاتح ، أن الإسبوع المقبل سيشهد تحركات نحو دول المهجر من جانب البنوك التجارية ، وذلك لتسهيل العملية المصرفية للمواطنين السودانيين بدول المهجر ، وخلق علاقات مصرفية جديدة ، وتنشيط العلاقات المصرفية القديمة مع المراسلين ، لتسهيل الحركة للجمهور وإنسياب الأموال من الخارج .

وأعلن زين العابدين ، عن تدشين منصة ، لتلقي الشكاوى من الجمهور عن طريق رقم موحد ، الإسبوع المقبل ، مما يمكن من الحل الفوري للمشكلات .

وأكد الفاتح ، تحسين البيئة داخل المصارف التجارية العاملة في السودان ، من ناحية التوعية و تسهيل الإجراءات والإنضباط و فترات العمل ، بالإضافة لتخصيص نوافذ إضافية ، وأخرى خاصة للنقد الأجنبي .

وأشار محافظ البنك المركزي ، إلي تقدم ملموس في سير البرنامج الجديد ، آملا في إنسياب التحويلات من الخارج ومشتروات المواطنين من الداخل .

وأكد زين العابدين ، تكوين لجنة فنية من كل الإدارات المختصة في الدولة ، لمتابعة إجراءات التحاويل .

جدير بالذكر أن وزير شؤون مجلس الوزراء ، المهندس خالد عمر يوسف ، كان قد ترأس ، أمس ، إجتماعا خاصا بمتابعة سير وإنفاذ السياسات الإقتصادية لتوحيد سعر الصرف ، وذلك بحضور وزراء الداخلية ، الثقافة والإعلام ، المالية ، ومدير عام المخابرات العامة ، ومحافظ بنك السودان المركزي ، بجانب عدد من مديري البنوك المحلية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.