آخر الأخبار
The news is by your side.

المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء المواطنين شريك أساسي في الهم الأمني

المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء المواطنين شريك أساسي في الهم الأمني

الخرطوم : فاطمة خضر

شدد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ،عبد السميع عبدالحميد الحسن ،على أن الأمن مسؤولية الجميع، ويقع عبء تحقيقه على الأجهزة النظامية والأمنية والمواطنين باعتبارهم الشريك الأساسي في الهم الأمني .

وأكد المدير التنفيذي ، خلال ترأسه لإجتماع لجنة تنسيق شؤون الأمن ،اليوم ، برئاسة المحلية ، دعم ومساندة جهود كافة الأجهزة النظامية والأمنية لحسم التلفتات والظواهر السالبة والقضاء على السكن العشوائي .

جاء ذلك بحضور مسؤولي الجهات المختصة وذات الصلة.

وأعلن المدير التنفيذي ، عن ترتيبات مع وحدتي الكلاكلة لحسم الفوضى بسوق اللفة وتتظيمه والقضاء على العشوائيات .

وأوضح عبدالحميد، أن معظم الباعة الفريشة لهم مواقع مخصصة ثابتة داخل السوق.

ولفت عبدالسميع ، إلى وجود السكن العشوائي بسوق 6 الجديد، واوضح ان المواطن شريك في انتشار السكن العشوائي بالأحياء السكنية ، مما يتسبب في مخاطر أمنية.

من جانبه قطع مدير شرطة المحلية ،اللواء محمود سليمان محمد عيسى ، بتوظيف الخبرات والتركيز على العمل المنعي لمحاربة الجريمة، بالقضاء على المصادر المتمثلة في مواقع ترويج الخمور والظواهر السالبة وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية الأخرى .

وفي سياق ذي صلة كشف اللواء محمود، أن خلل في توفير الخدمات يتسبب في إشكالات أمنية.

وفيما يخص تأمين مراكز إمتحانات مرحلة الأساس، المزمع إنعقادها بالأحد المقبل، كشف نائب مدير الشرطة العميد دكتور خالد محمد نور ، عن ترتيبات تمت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

وأوضح محمد نور ، أن هنالك تنسيقا تاما مع مسؤولي المراكز في اطار أعمال التأمين الروتينية التي تتم سنويا .

وأعلن نائب مدير الشرطة بالمحلية ، عن تنظيم جولات ميدانية خلال فترة الامتحانات للرقابة والمتابعة.

إلي ذلك شدد إجتماع لجنة تنسيق شؤون الأمن، فيما يخص معالجة نقص المياه ببعض مناطق المحلية على إتخاذ التدابير والحلول العاجلة للمعالجة الإسعافية بالتواصل مع وزارة الري لرفع منسوب المياه بمنطقة الخزان ، وتوفير مزيد من الطلمبات وتشغيل الآبار بأوسع طاقة إنتاجية لها ، وتوفير تناكر مياه بالمناطق المتأثرة ، فضلا عن رفع الأمر للجهات العليا بولاية الخرطوم والسعي معها لإيجاد حلول جذرية بإنشاء محطة ود العقلى والتي يتطلب أنشاؤها توفير التمويل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.