آخر الأخبار
The news is by your side.

المجلس الانتقالي: توافق جميع اطراف السلام يحقق اهداف الثورة

المجلس الانتقالي: توافق جميع اطراف السلام يحقق اهداف الثورة

القضارف: عبدالقادر جاز
أكد الأستاذ الباقر الشيخ الهميم الشيخ رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي بولاية القضارف لدى زيارة د. الهادي إدريس رئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي و عضو مجلس السيادة لولاية القضارف.

أكد أن من أولويات المرحلة توافق جميع أطراف السلام من أجل تحقيق أهداف الثورة، مشدداً على أهمية التركيز على إنفاذ بنود الاتفاق وفقاً لما هو مخطط له في ما يلي تكوين المجلس التشريعي ومجلس الشركاء بالولاية.

مؤكداً أن المجلس التشريعي هو ضرورة من ضرورات المرحلة من واقع الأحداث التي تمر بها البلاد.

ودعا الباقر إلى ضرورة ترك الخلافات والصراعات السياسية والتطرق إلى معاش الناس، وأضاف أنهم كحركة ملتزمون بالتبشير بالسلام والتوافق المجتمعي على مستوى الولاية.

وأعلن  عن ترتيبهم لمبادرات مجتمعية تساهم في معالجة قضايا المجتمع التي حدثت في العهد البائد، مؤكداً أن المحور الاجتماعي يلعب دوراً بارزاً في قضايا التنمية.

وأوضح أنه خلال التواصل مع القيادة العليا تطرقنا لقضية الحل الجذري لمياه القضارف، وهي واحدة من مؤرقات مواطنيها، معتبراً أن قضايا الحدود الشرقية هي من أولويات الحركة في المرحلة المقبلة.

وطالب جميع الأحزاب السياسية ومكونات الجبهة الثورية والإدارات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالشرق إلى الوضع في الإعتبار لنهضة الشرق في كافة المجالات.

ولفت الهميم إلى أن ذلك لن يحقق إلا بسواعد بنيه وإيمانهم بقضاياهم، مستطردا بأن د. الهادي إدريس رئيس الحركة وعد بمعالجة قضايا الشرق باعتبارها من أولويات المرحلة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.