آخر الأخبار
The news is by your side.

المالية: نلتزم بتوفير التمويل لتوفير قطع الغيار لتحسين الكهرباء

المالية: نلتزم بتوفير التمويل لتوفير قطع الغيار لتحسين الكهرباء

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أعلنت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، عن إلتزامها الكامل بتوفير التمويل اللازم لتوفير قطع الغيار الضرورية ، لرفع مستوي التوليد الكهربائي بالبلاد .

جاء ذلك في تصريحات وكيل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، دكتورة آمنة أبكر عبد الرسول ، عقب الإجتماع الخاص بتوفير الكهرباء خلال فصل الصيف وشهر رمضان المبارك .

وأوضحت وكيل المالية ، أن هذا الإجتماع جاء في إطار إنفاذ البرامج الإسعافية ، لتوفير الإحتياجات الأساسية للمواطنين ، فيما يتعلق بإستقرار إمداد التيار الكهربائي .

وأشارت دكتورة آمنة ، إلي تأمين الإجتماع على تقديم المشاريع الكهربائية الكبيرة للمانحين .

وأكدت وكيل المالية ، إلتزام حكومة السودان بتوفير كل الإحتياجات المحلية والتحضيرات الأولية للمانحين ، لإنفاذ عدد كبير من المشروعات الكهربائية ، التي تسهم في توفير الكهرباء على مستوي العاصمة والولايات .

وفيما يختص بكهرباء ولايات دارفور ، أكدت وكيل وزارة المالية ، إلتزام وزارتها بتوفير التمويل اللازم لضمان إستقرار الكهرباء بتلك الولايات .

كما أكدت دكتورة آمنة ، علي الإلتزام بتوفير وقود الفيرنس الذي ما يزال مدعوما من الدولة ، لتغطية جزء كبير من الإحتياجات الكهربائية خلال الفترة القادمة .

وشددت وكيل وزارة المالية ، على توفير التيار الكهربائي للقطاع الصناعي ، وذلك تحقيقا لزيادة الإنتاج الصناعي .

وتشير المتابعات إلي أن إجتماع اللجنة ، جاء برئاسة دكتور عبد الله حمدوك ، رئيس مجلس الوزراء ، وحضور كل من وزير شؤون مجلس الوزراء ، المهندس خالد عمر يوسف ، ووزير الطاقة والنفط ، المهندس جادين على عبيد ، ووكيل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي دكتورة آمنة أبكر عبد الرسول ، ووكيل الطاقة بوزارة الطاقة والنفط ، المهندس خيري عبد الرحمن ، ووكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة والنفط ، المهندس حامد سليمان حامد .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.