آخر الأخبار
The news is by your side.

المالية : تكشف عن رفع القيود عن تصدير المنتجات الأمريكية للسودان

المالية : تكشف عن رفع القيود عن تصدير المنتجات الأمريكية للسودان

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، عن رفع القيود عن تصدير المنتجات والخدمات الأمريكية إلى السودان ، ‏بما في ذلك البرمجيات و أجهزة الكمبيوتر والاتصالات والطائرات .

وأكدت الوزارة ، أمس ، في بيان لها ، أن قرار مكتب الصناعة و الأمن بوزارة التجارة الأمريكية ، القاضي بتعديل لوائحها ‏برفع القيود عن تصدير المنتجات والخدمات الأمريكية إلى السودان ، سيسهم في إزالة كافة القيود أمام التجارة والمنتجات والإستثمارات الأمريكية للسودان ، والتي منعت قطاعات عديدة مثل الصحة والصناعة والزراعة والنقل والبنى التحتية والإتصالات ، من الحصول على المنتجات والتكنلوجيا وقطع الغيار الامريكية .

وأكدت الدكتورة هبة محمد علي أحمد ، وزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي المكلفة ، على أهمية هذا القرار للعلاقات الإقتصادية والتجارية بين السودان والولايات المتحدة ، والتي ستدعم إستقرار الإقتصاد السوداني ، وأشارت إلى أن هذا القرار سوف تصب نتائجه في مصلحة المواطن السوداني على المدى القريب .

يشار إلي أن وزارة المالية التخطيط الاقتصادي ، كانت قد وقعت علي مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والإستيراد بالولايات المتحدة ، لدعم تمويل الصادرات والإستثمارات الأمريكية بالسودان بقيمة مليار دولار ، في مجالات البنى التحتية والزراعة والطاقة والتعدين والإتصالات والرعاية الطبية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.