آخر الأخبار
The news is by your side.

المالية تؤكد على ضرورة تفادي المخاطر الإقتصادية والاجتماعية والبيئية

المالية تؤكد على ضرورة تفادي المخاطر الإقتصادية والاجتماعية والبيئية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ، دكتور عبد الله ابراهيم ، على ضرورة تفادي الآثار السالبة والمخاطر التي تنجم جراء التقدم التكنولوجي والتطورات التي تحدث في جميع مناحي الحياة الاقتصادية والإجتماعية والبيئية ، بالإضافة إلى الالتزام بالقوانين وكل ما ينتج من تهديدات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، لأسباب داخلية أو خارجية .

جاء ذلك لدى ترؤسه ، بمباني وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، ورشة عمل تمكين كوادر الدرجات القيادية والتنفيذية في الاتجاهات الحديثة لإدارة المخاطر .

من جانبها أكدت مدير وحدة إدارة المخاطر بوزارة المالية ، الأستاذة ربيعة إبراهيم ، علي تقديم السند العلمي والعملي للقيادة العليا بالوزارة،
بتوضيح المخاطر القائمة المتوقعة ، وإعداد سجل المخاطر وإجازته بوضع إستراتيجية المعالجة المرتبطة بالإقتصاد الكلي ومستويات الحكم ، مؤكدة علي ان تكون جزءا من اتخاذ القرار وجميع العمليات التنظيمية بهدف تحديد وتحليل وقياس المخاطر .

وشددت إبراهيم ، علي تحديد العلاج النوعي والكيفي لكل نوع من أنواع المخاطر .

وأشارت الأستاذة ربيعة ، الي الأهداف الفرعية التي توضح مفاهيم إدارة المخاطر ، والتي تجعل منها مسؤولية الجميع ، وتقييم المخاطر القائمة و المتوقعة ، والتأكد من وجود خطط معالجة ودعمها و تحديثها ، مؤكدة على أن التعامل مع المخاطر يتم وفقا لعدد من الأساليب التي من بينها تجنب المخاطر وتقليل المخاطر وتخفيف المخاطر و مشاركة المخاطر.

واكد المشاركون في الورشة ، علي أهمية تحديد مهام وحدة المخاطر ، ووضع خارطة الطريق وتقديم المساعدات الفنية التي تسعى لتطويرها وزارة المالية مع الباحثين ومع القيادة العليا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.