آخر الأخبار
The news is by your side.

المؤتمر السوداني يرحب برفع حالة الطوارئ واطلاق سراح المعتقلين

المؤتمر السوداني يرحب برفع حالة الطوارئ واطلاق سراح المعتقلين

سوداني بوست : حسن إسحق

رحب حزب المؤتمر السوداني ، أمس الإثنين ، بالقرار الذي أعلنه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، برفع حالة الطوارئ ، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين .

ووصف الحزب ، فى بيان له ، ذلك القرار ، بأنه خطوة مهمة إنتزعتها الحركة الجماهيرية بتضحياتها الجسام ، وإستخدامها لكافة وسائل المقاومة السلمية والأدوات السياسية ، في سياق تصميمها على إنهاء الانقلاب والتأسيس الدستوري لسلطة مدنية إنتقالية كاملة تحقق غايات ثورة ديسمبر المجيدة.

وأكد حزب المؤتمر السوداني ، أن حالة الطوارىء، والإعتقالات لم توقف الحراك السلمي المقاوم للإنقلاب، وسيستمر هذا الحراك حتى يحقق أهدافه.

وأضاف البيان ، أن قرارات سلطة الإنقلاب جاءت لتهيئة المناخ للعملية السياسية، كما أعلنت هذه السلطة.

وأوضح الحزب ، أن القرارات يجب أن تصاحبها إرادة حقيقية ، لوقف سفك الدماء ، وكافة أشكال التعديات على الحركة الجماهيرية ، وعلى الحقوق والحريات العامة، والتحقيق النزيه في كل الإنتهاكات ومحاسبة مرتكبيها، وإطلاق سراح بقية المعتقلين، بجانب وقف تنفيذ القرارات التي أعيد بها تمكين نظام الإنقاذ البائد وعناصره.

وأكد الحزب ، أنه يعمل علي إنهاء الإنقلاب، وهذا يتطلب إنتظام قوى الثورة في جبهة عريضة، برؤية مشتركة، بما يمكن من توسيع وتنويع دائرة الحراك المناهض للإنقلاب – بمختلف وسائل المقاومة السلمية والأدوات السياسية، وأطلق عليها، عنوان إنهاء الإنقلاب وإسترداد مسار التحول المدني الديموقراطي بسلطة مدنية كاملة.

وتمسك الحزب بموقفه المعلن والإستعداد للتعاطي الإيجابي مع جهود الآلية الثلاثية ، على أن يكون الهدف من العملية السياسية هو إنهاء الإنقلاب، وكل ما يترتب عليه، والنأي بالمؤسسة العسكرية ، عن المعادلة السياسية وتفرغها لواجباتها المهنية.

وطالب الحزب ، بالشروع في عملية إصلاح المؤسسة العسكرية، وتحقيق مطلب الثورة بوجود جيش قومي مهني واحد ، والتوافق على تدابير دستورية تنشأ بموجبها سلطة مدنية كاملة ، تباشر تنفيذ برنامج متفق عليه وصولا لإنتخابات حرة ونزيهة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.