آخر الأخبار
The news is by your side.

الكشف عن شبه فساد كبرى في شمال دارفور

الكشف عن شبه فساد كبرى في شمال دارفور

الفاشر: محمد زكـــريا

كشف مصدر مطلع عن شبه فساد كبرى طالت عملية استخراج شهادة السكن الصادرة عن رئاسة محلية الفاشر في شمال دارفور بغرض الحصول على قطع سكنية تم منحها لجهاز تشغيل الخريجين في الولاية مؤخرا.

وناشد المصدر ديوان المراجع القومي في الولاية بضرورة إجراء التحريات اللازمة في الأمر مع مراعاة تحليل شامل للإيصالات السابقة التي تم استخراجها من المحلية نظير شهادتي السكن والفقر.

وبرر مدير عام المالية بالولاية محمد موسى في حديث مختصر عبر الهاتف مع موقع سودان بوست الإخباري: أنه   تلقى خطابا في وقت سابق بالموضوع اعلاه من جهاز الخريجين إلا أنه وجه الأمر برمته إلى لجنة للدراسة قبل رهن الرسم في إيصال استخراج شهادة السكن.

فيما كشف المدير المالي لمحلية الفاشر آدم إبراهيم في اتصال هاتفي عن استخراج حوالي 100 شهادة سكن نهار أمس الأحد وأوضح أن أمر رسم الخريجين تم إدراجه على سستم المحلية من قبل وزارة المالية وليس للمحلية  أي علاقة به.

وتداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي صورا لإيصالات مالية تم استخراجها نهار أمسالكشف عن شبهة فساد الأحد نظير شهادة السكن بلغت قيمتها 200 جنيها بدلا عن 100 جنيه في السابق حيث احتوت ترويسة الإيصال على اسم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي إيصال إلكتروني وحدة المدينة – 100 جنيه رسم شهادة السكن – و 100 جنيه رسوم تشغيل الخريجين.

وتساءل قطاع عريض من المواطنين والخبراء في مدينة الفاشر عن هوية الرسم الأخير المسمي تشغيل الخريجين والمنحي القانوني فيه بجانب استمراريته مستقبلا ضمن عملية استخراج شهادة السكن ام هو ايصال مؤقت ينتهي بانتهاء الخطة السكنية.  

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.