آخر الأخبار
The news is by your side.

القوي الثورية ببربر تغلق طريق العبيدية ابوحمد وتعلن التصعيد

القوي الثورية ببربر تغلق طريق العبيدية ابوحمد وتعلن التصعيد
سوداني بوست : هدي حامد
اغلقت القوى الثورية بمحلية بربر، طريق العبيدية – أبو حمد أمس احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، وعدم توفر الأساسيات،وطالبت قوى الثورة بإقالة المدير التنفيذي للمحلية، وحل اللجنة الاقتصادية، وتوصيل خط ساخن لكهرباء محطات المياه بالمحلية.
وتقول القوى الثورية، إن قضايا المواطن ما زالت معلقة، وإن حصص الدقيق دون الحاجة الحقيقية المتسقة مع الإحصائيات الجديدة، بجانب أن الوقود (الجاز والبنزين) يشهد ندرةً واضحةً تظهر في جفاف محطات الوقود التي لم تستلم حصتها المقررة منذ أكثر من شهر، إضافة للتوزيع غير العادل لغاز الطهي والمخابز مقارنة بالمحليات الأخرى.
وتمسكت قوى الثورة بمحلية بربر في ولاية نهر النيل، بمطالبها التي دفعت بها لسلطات الولاية، وأعلنت رفضها الجلوس مع أمانة الحكومة، مؤكدة أن مطالبها المتمثلة في إقالة المدير التنفيذي للمحلية، وحل اللجنة الاقتصادية، وتوصيل خط ساخن لكهرباء محطات المياه واضحة وتستوجب التنفيذ.

وكشف مقرر سكرتارية قوى الحرية والتغيير ممثل تجمع المهنيين بمحلية بربر، عبد العظيم البدوي النقرابي،بحسب (مداميك)، عن اكتمال التحضير للتصعيد. ونبه إلى أن رفضهم الدعوة للذهاب لأمانة الحكومة سببه أن المطالب واضحة.
وأشار إلى عقد اجتماع مشترك لقوى الثورة اليوم ضم (سكرتارية الحرية والتغيير، وسكرتارية لجان التغيير والخدمات، وسكرتارية لجان المقاومة)، واستمع الاجتماع لموفد والية الولاية، وبعد المناقشة تقرر رفض الدعوة للذهاب لأمانة الحكومة باعتبار أن المطالب معلومة وتنتظر فقط التنفيذ، ولا تحتاج لاجتماع أو نقاش. وأضاف: “هي ممكنة وليست مستحيلة”. وأكد النقرابي أن الاجتماع أمن على ضرورة التصعيد، وقد تم التحضير الكامل له وسيعلن عن تاريخ بدايته.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.