آخر الأخبار
The news is by your side.

القوات المسلحة : اعتداءات من حركة تحرير السودان ومجلس الصحوة

القوات المسلحة : اعتداءات من حركة تحرير السودان ومجلس الصحوة الثوري على القوات المسلحة بجبل مرة “

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلن المستشار الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة ، عميد دكتور الطاهر ابراهيم ابو هاجة
امس الثلاثاء ، عن إعتداءات قامت بها حركة تحرير السودان ومجلس الصحوة الثوري ، على موقع للجيش السوداني في جبل مرة بدارفور ، أسفرت عن مقتل وجرح عسكريين في الهجوم .

وذكر المستشار الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة ، عميد دكتور الطاهر ابراهيم ابو هاجة ، في البيان الذي أصدره ، أن ذلك ينتهك إعلان وقف إطلاق النار ، في الوقت الذي تسعى فيه حكومة الفترة الانتقالية لتحقيق السلام الشامل .
ووصف البيان الإعتداء بالمحاولة للعودة بدارفور إلى حالة الاحتراب والفوضى .
وأدان وإستنكر البيان ذلك الاعتداء .
وأكد البيان حق القوات المسلحة في حماية مواقعها وحماية المواطنين ضد الاعمال الارهابية والاجرامية التي تقوم بها تلك الجماعات .
وأعلنت القوات المسلحة تحفظها بحق الرد على اي اعتداء .

وأضاف المستشار الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة ، بأن الجيش سيتخذ الإجراءات الكفيلة وكل ما يلزم للتخلص من بؤر التهديد في دارفور ، ومنع تكرار مثل هذه الاعمال التي وصفها بالارهابية .

جدير بالذكر أن ولايات دارفور ظلت تشهد اضطرابات منذ عام 2003م . مما تسبب في مقتل أكثر من 300 ألف شخص ونزوح حوالي 2,5 مليون شخص آخرين .

فيما يلي يورد سودان بوست نص البيان :-

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة حول اعتداءات حركة تحريرالسودان ومجلس الصحوة الثوري على قواتنا بجبل مرة:

في الوقت الذي تسعى فيه حكومة الفترة الانتقالية لتحقيق السلام الشامل قامت مجموعات تنتمي لحركة تحرير السودان ومجلس الصحوة الثوري بالهجوم على قواتنا في منطقة غرب جبل مرة في انتهاك واضح وصريح لوقف اطلاق النار في محاولة للعودة بدارفور الى حالة الاحتراب والفوضى الامنيية … القوات المسلحة اذ تدين وتستنكر هذا الاعتداء تؤكد حقها في حماية مواقعها وحماية المواطنين ضد الاعمال الارهابية والاجرامية التي تقوم بها هذه الجماعات كما تحتفظ بحق الرد على اي اعتداء واتخاذ الاجرءات الكفيلة بنظافة بؤر التهديد ومنع تكرار مثل هذه الاعمال الارهابية ..

الجنة والخلود للشهداء الابرار وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين والنصر للقوات المسلحة والخزي والعار لاعداء الوطن

عميد دكتور الطاهر ابراهيم ابو هاجة
المستشار الاعلامي للقائد العام

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.