آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف توقع مع منظمة اليونسيف خطة العام 2021م2022

القضارف توقع مع منظمة اليونسيف خطة العام 2021م2022

القضارف : روضة محمد توم

وقعت حكومة ولاية القضارف مع منظمة اليونسيف خطة العمل السنوية للعام ٢٠٢١م _٢٠٢٢م بمبلغ ١٩.٥٠٠ مليون دولار بحضور مديري عامي المالية نجاة احمد محمد والتربية والتوجيه عبد الوهاب ابراهيم عوض وعدد من المسؤولين بالولاية وثمن والي القضارف د/سليمان علي محمد جهود منظمة اليونسيف في دعم وانفاذ المشاريع المختلفة بالولاية .

واكد اهمية توقيع هذا الاتفاق وقال ان الحكومة ستعمل على تسهيل عمل اليونسيف بالولاية مؤكدا حرص الولاية على تفيذ هذه الخطة بصورة دقيقة و كاملة وفق جدول زمني محدد لضمان الاستفادة من هذه المشاريع في محاورها المتخصصة معربا عن امله ان تسهم هذه المشروعات في خدمة قضايا شرائح المجتمع المختلفة.

من جهته اوضح د.ابراهيم لباد القائم باعمال مدير مكتب اليونسيف بشرق السودان ان هذه الخطة شملت مجالات الصحة والتغذية وقطاع التعليم حماية الاطفال والمياه والصرف الصحي الى جانب السياسات والحماية الاجتماعية.

معربا عن أمله ان تعود هذه المشروعات بالنفع لصالح الاطفال والمرأة والمجتمع معربا عن شكره لحكومة القضارف وتعاونها من اجل تنفيذ خطة مشاريع الونسيف للفترة المقبلة لاستدامة هذه المشروعات لتعود باثر ايجابي لمجتمع الولاية.

والتقت المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف د/علياء يوسف ابراهيم محمد بمكتبها ظهر اليوم وفد منظمة اليونيسف برئاسة عبد الرؤوف صديق مسؤول حماية الطفل بمنظمة اليونسيف مكتب كسلا بحضور ايهاب محمد الشيخ ضابط الاتصال التنموي بمنظمة اليونسيف ومدير تعزيز الصحة بالولاية ابو بكر محمود وتناول اللقاء بالبحث عدد من الموضوعات المختلفة تمحورت حول مناقشة الخطة السنوية الموقعة بين منظمة اليونيسف ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في محاور الرعاية الصحية الاساسية وانشطة تعزيز الصحة والرعاية الاجتماعية.

واكد مسؤول حماية الطفل بمنظمة اليونيسف بكسلا علي اهمية المؤسسية مشيرا الي ان منظمة اليونيسف تعمل وفق الخطط والسياسات الموضوعة وتقديم الدعم اللازم والفني والاستفادة من ما تقدمه المنظمة لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية من جانبها شددت المدير العام علي ضرورة واهمية مناقشة الخطة السنوية الخاصة بالصحة وتفعيلها مؤكدة تعاونها التام مع كافة الشركاء وصولا للهدف المنشود والذي يخدم قضايا الصحة في كافة المحاور .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.