آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف : مليار و646 مليون جنيها من الزكاة للفقراء

القضارف : مليار و646 مليون جنيها من الزكاة للفقراء

القضارف: روضة محمد توم

أعلن أمين ديوان الزكاة الإتحادي ، مولانا أحمد عبدالله عثمان ، من ولاية القضارف ، عن توزيع مليار و646 مليون جنيها من الزكاة للفقراء بكل ولايات السودان .

وأوضح الأمين العام للزكاة ، أن ذلك يأتي لمقابلة شهر رمضان الكريم ، على أن يتم توزيعها عبر إستراتيجية تضمن سلامة التوزيع .

وكشف مولانا أحمد عبدالله ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم ، بقاعة التامين الصحي ، بولاية القضارف ، في ختام زيارته للقضارف ، عن العمل الكبير الذي تطلع به الزكاة فى كافة محاور العطاء .

كما كشف الأمين العام ، عن زيارته لعدد من المحليات ، والوقوف ميدانيا على أداء الزكاة ، بجانب زيارتهم إلى القوات المسلحة على الشريط الحدودي ، وتقديم الدعم اللازم لهم ، لاسيما وهم يزودون عن حياض الوطن ، ومكتسبات الأمة السودانية .

وأشار مولانا أحمد عبدالله ، إلى تبنيه لمشروعات تنمية الشريط الحدودي ، عبر تمليك المشروعات الإنتاجية الزراعية للمواطنين بالمنطقة ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية .

من جانبه أكد أمين الزكاة بولاية القضارف ، الأستاذ الهادي محمد أحمد ، أن زيارة الأمين العام الإتحادي للولاية ، حققت العديد من المكاسب لصالح الشرائح الضعيفة بالولاية .

وقال الأستاذ الهادي:” الزكاة بالقضارف رصدت أكثر من مليار ومائة مليون جنيها ، لإنفاذ برنامج شهر رمضان ، بجانب تمليك مشروعات برنامج العطاء الوفير لشهر رمضان الكريم للعام 1442هجرية ، بأكثر من أربعمائة وخمسون مليون جنيها .

وكشف أمين الزكاة بالقضارف ، عن إلتزام الديوان بموجهات الأمانة العامة الخاصة بالتوزيع ، عبر لجان الزكاة القاعدية .

وقال الأستاذ الهادي:” الزيارة زادات من المبلغ المرصود ليصل إثنين مليار جنيه” .

فى السياق أشار مدير تخطيط المصارف بالأمانة العامة للزكاة الإتحادي ، الخير يوسف نورالدين ، إلي سياسة التوزيع التي إرتكزت على الوصول لكل المستفيدين وبعدالة وشفافية تامة ، موضحا ما تم صرفه خلال الفترة السابقة .

إلى ذلك عقد الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي مولانا أحمد عبدالله عثمان ، لقاء مع المكلفين بالولاية ، وبحث اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بأداء الزكاة فى المحاور المختلفة ، وإستمع إلى مداخلات المكلفين الذين اشاروا إلى بعض المشاكل التي تعوق التنسيق المشترك بين الزكاة والمكلفين .

وتعهد الأمين العام للزكاة ، بحل كل المعوقات التي يمكن أن تعترض سير الشراكة بين الجانبين .

وقال مولانا أحمد عبدالله:” أن دافعي الزكاة هم السند والعضد للديوان” .

وشكر الأمين العام للزكاة ، دافعي الزكاة لما يقدموه للفقراء والمساكين ، ودورهم الكبير فى معالجة قضايا الفقر بالبلاد .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.