آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف: خطة لميزانية تنفيذ حملة التطعيم بلقاح كوفيد 19

القضارف: خطة لميزانية تنفيذ حملة التطعيم بلقاح كوفيد 19

القضارف روضة محمد توم

ناقشت اللجنة الفنية للتطعيم ضد كوفيد 19 ، بولاية القضارف ، خطة ميزانية الولاية لحملة لقاح ضد الفيروس ، وذلك توطئة لتنفيذ الحملة فى مقبل الأيام القادمة .

جاء ذلك ، خلال الإجتماع الثالث للجنة برئاسة الدكتورة علياء يوسف إبراهيم محمد ، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف .

كما تعرض الإجتماع إلى توصيات الإجتماع السابق ، وموقف تنفيذها ، وأنشطة تنفيذ الحملة .

وأكدت المدير العام لوزارة الصحة ، دكتورة علياء يوسف إبراهيم ، على أهمية تنفيذ الحملة ، والتي تستهدف الكوادر الطبية والصحية بالمؤسسات الصحية .

وأوضحت دكتورة علياء ، أن الكوادر تمثل خط الدفاع الأول لحماية المجتمع .

ووجهت المدير العام لوزارة الصحة بالقضارف ، بأستصحاب الشرائح الأخري من أصحاب الأمراض المزمنة ، والفئات العمرية من عمر 45 عاما فأكثر .

من جانبها أكدت مقرر اللجنة الفنية للتطعيم ضد فيروس كورونا بولاية القضارف ، الأستاذة رقية أحمد محمد ، أن اللجنة أوصت بأهمية متابعة ميزانية التسجيل والحصر مع وزارة المالية بالولاية ، فضلا عن عمل خطة بالميزانية لتنفيذ تدريب المدربين ، وخطة تنفيذ الحملة بلقاح كوفيد 19بالبلدية ، إلى جانب الإشراف على المواقع المختلفة بها .

وتشير المتابعات إلى أنه تقرر عقد إجتماع مشترك مع الشركاء والمنظمات ومتخذي القرار بالولاية ، فى السابع والعشرين من أبريل الحالي ، وذلك لمعرفة التدخلات اللازمة فى هذا المنحي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.