آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف تحتفل باليوم العالمي للمرأة واليوم العربي للأسرة المنتجة وعيد الأم

القضارف تحتفل باليوم العالمي للمرأة واليوم العربي للأسرة المنتجة وعيد الأم

القضارف :روضة محمد توم

إحتفلت وزارة الصحة بولاية القضارف ، ممثلة في الإدارة العامة للمرأة والأسرة ، بالتعاون مع عدد من الشركاء ، اليوم ، باليوم العالمي للمرأة واليوم العربي للأسرة المنتجة وعيد الأم .

جاء ذلك بحضور المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ، دكتور حسين محمد حسين ، والأستاذة نجاة أحمد محمد ، مدير عام وزارة المالية ، ومفوض العون الإنساني الأستاذ عبدالكفيل العدناني .

وأشاد والي القضارف المكلف ، الأستاذ محمد عبد الرحمن محجوب ، بالدور الذي ظلت تقدمه المرأة فى تنشئة الأجيال ومشاركتها الفاعلة فى دفع عجلة الإنتاج بالبلاد .

وأشار الوالي ، لأهمية تمتع المرأة بكافة الحقوق .

وتفقد عبدالرحمن ، المعرض المصاحب للإحتفال ، والذى عكس إمكانيات المرأة وإبداعها فى إنتاج الكثير من المصنوعات.

وثمن الوالي ، مساهمات المرأة فى كافة المجالات ، معلنا عن دعم المرأة خاصة ذات الإعاقة لمساعدتهن فى مجابهة صعوبات الحياة .

وإمتدح عبدالرحمن ، جهود منظمتى زوا وبلان العالمية وجمعيتى الهلال الأحمر وتنظيم الأسرة فى دعم برامج المرأة .

من جانبه أعرب مديرعام وزارة الصحة ، عن شكره للوالى المكلف ، والمشاركين فى البرنامج ، مشيرا إلى أن الإحتفال يجسد الإهتمام المتعاظم من قبل حكومة الولاية والمنظمات وكافة فئات المجتمع بالمرأة وإعترافا بفضلها .

إلى ذلك أكد المتحدثون ، أن الإحتفال يهدف إلى تعظيم مكانة المرأة وإعطاءها حقوقها المشروعة ، مشيرين إلى ألتحديات التى تواجه المرأة والتى تتغلب عليها بعزيمتها وإصرارها على تحقيق النجاح فى مختلف المجالات .

يذكر أن الإحتفال باليوم العالمي للمرأة واليوم العربي للأسرة المنتجة وعيد الأم ، جاء تحت شعار المساواة المبنية على النوع الإجتماعي من أجل غد مستدام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.