آخر الأخبار
The news is by your side.

العيد .. تزوار وصلة أرحام

كلام بفلوس…بقلم: تاج السر محمد حامد

العيد .. تزوار وصلة أرحام ،،

العيد يآتى مرتبطا بالعبادة .. وما أجمل يوم العيد والمسلمون يجتمعون عند شروق الشمس لإداء الصلاة .. فاللهم يا الله قد جاء العيد فإنك وحدك علام الغيوب .. أما نحن فإننا لا نملك إلا أن نرفع أكف الضراعة إليك .. متوسلين بأشرف الوسائل لديك .. أن تمن علينا بالعفو والعافية .. وأن تغفر لنا ما مضى وتهدينا سواء السبيل فيما هو مقبل من الأيام والشهور والاعوام .

يوم عيد الفطر المبارك هو يوم جائزة الصائم وهو يوم الخير للمسلمين جمعاء .. ربنا لقد احاطت بنا الفتن وملأت دنيانا الأهواء فلا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا .. اللهم ياحنان يا منان ياذا الجلال والاكرام يا ودود ندعوك بكل اسمائك الحسنى أن تغفر لنا مغفرة يسر بها الحبيب ويكبت بها العدو ..

اللهم بأنك خير من سئل وأكرم من أجاب .. فلا تخب فيك رجانا يا إلهنا ومولانا .. فإنه لا خفى عليك من امرنا شئ وقد انقطع الرجاء إلا منك وخابت الأمال إلا فيك وسدت الطرق إلا إليك يا الله يا سميع يا قريب يا بصير يا مجيب يا عليم يا خبير يا قوى ياعزيز .. اغفر لنا وارحمنا برحمتك واشرح صدورنا ويسر امورنا وارزقنا من اوسع ابواب فضلك ياحنان يا منان يا قديم الاحسان.

ففى العيد شرع الاجتماع والدعاء والتزوار وصلة الارحام ونبذ الخصوم والشقاق .. فاللهم اعطنا إيمانا صادقا ليس بعده كفر ورحمة ننال بها شرف كرامتك فى الدنيا والاخرة .. اللهم كما نطقت وعلوت بعظمتك على العظماء وعلمت ما تحت ارضك كعلمك بما فوق عرشك .. اللهم إنا نتوسل إليك بما توسل به عبادك الصالحون واولياؤك المقربون أن تجعل لنا من الفهم عنك وعن رسولك عليه الصلاة والسلام ماتبلغنا به من زمرة العلماء العاملين .

اللهم يا لطيف ياخبير يارزاق يا كريم ياكثير الخير يادائم المعروف يامن لا يعلم كيف هو إلا فرج عن المسلمين فى كل مكان ماحل بهم .. وكل عام والجميع بألف خير فى ظل الواحد الستار .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.