آخر الأخبار
The news is by your side.

الطريفي يخاطب الدورة”37″ لمجلس وزراء الداخلية العرب

الطريفي يخاطب الدورة”37″ لمجلس وزراء الداخلية العرب

أكد وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله التزام السودان بدعم أهداف منظومة مجلس وزراء الداخلية العرب، مشيرًا إلى أن فعاليات هذه الدورة تأتي والعديد من الدول العربية تشهد تحولات متسارعة تُلقي بظلالها على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مما ينعكس على الحالة الأمنية والجنائية.
وقال الطريفي – فى كلمته يوم امس “الأحد” في اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب بتونس – إن التحولات المتسارعة في المشهد العربي تتطلب العمل الدؤوب والتعاون وصولًا إلى صياغة رؤية أمنية عربية شاملة تتسم بالحكمة السياسية والالتزام بالقيم الدينية والأخلاقية، إلى جانب القدرة على درء المخاطر وإقرار النظام ودعم قدرات أجهزة الأمن وتفعيل دور المؤسسات الدينية والاجتماعية والتعليمية.
وتابع في ظل التحول السياسي في السودان عقب ثورة ديسمبر المجيدة وتشكيل حكومة انتقالية تعمل على تأسيس نظام حكم ديمقراطي في البلاد تُبذل الجهود لمواجهة التحديات التي تُحيط بالبلاد؛ متمثلة في استحقاقات السلام وتحقيق التنمية المستدامة.
وثمن الطريفي مواقف الدول العربية الداعمة للسودان لإكمال مسيرته التنموية والإصلاحية ومساندته لتخطي الصعوبات التي يواجهها، مؤكدًا على الجهود الكبيرة التي ظلت تبذلها الأجهزة الشرطية والأمنية للتصدي للمهددات الأمنية التي تتمثل في انتشار الجريمة، والإرهاب والسلاح والمخدرات.
وعبر الطريفي عن تطلع السودان لتعزيز التعاون وإحكام التنسيق مع الأشقاء في الدول العربية لمكافحة الجريمة العابرة كتهريب المخدرات ، والهجرة غير المشروعة وغيرها من الأنشطة الإجرامية التي تتطلب التعاون المشترك وتقديم الدعم والإسناد الفني.
وقال: في ظل التحديات التي تواجه أمتنا العربية في هذه المرحلة التي تمر بها نأمل أن تتضمن مخرجات هذه الدورة رسالة للتأكيد على أهمية تعزيز التعاون والترابط وإحكام التنسيق لتحقيق أكبر قدر من التفاهم والعمل المشترك بين البلدان العربية لإيجاد الحلول لكافة القضايا التي تواجه الأمة العربية؛ حتى نتمكن جميعًا من نزع فتيل إشاعة الفوضى وإضعاف سلطان الدول في تأمين مواطنيها وكفالة الاستقرار؛ لينعم مواطنونا بالعيش الكريم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.