آخر الأخبار
The news is by your side.

الصحة تتجه بحملات التطعيم بلقاح كوفيد-19 للجامعات وميادين المولد

الصحة تتجه بحملات التطعيم بلقاح كوفيد-19 للجامعات وميادين المولد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

تتجه وزارة الصحة الإتحادية ، إلى تنظيم حملات التطعيم بلقاح كوفيد-19 بالجامعات السودانية ، وميادين الإحتفال بالمولد النبوي الشريف .

وشملت حملات التطعيم بالجامعات ، كل من جامعات النيلين ، الخرطوم ، السودان والعلوم الطبية ، فيما ستشمل الحملة بقية الجامعات الأخرى .

وأوضح مدير الإدارة العام للرعاية الصحية ، بوزارة الصحة الإتحادية ، دكتور خالد بدر الدين خالد ، أن الوزارة شكلت فرق لتطعيم كافة المواطنين فى أماكن سكنهم، .

وأكد دكتور خالد ، أن الحملات ستشمل أماكن تجمع المواطنين ، وذلك بهدف الوصول إلى تطعيم 20% من السكان والوصول إلى تطعيم القطيع .

وأعلن مدير الإدارة العام للرعاية الصحية ، عن توفير جميع اللقاحات وتوزيعها بجميع الولايات ، داعيا إلى ضرورة زيادة جرعات التوعية وسط المواطنين .

وفى سياق متصل ، أعلن مدير عام وزارة الصحة ، بولاية الخرطوم ، دكتور محجوب تاج السر منوفلي ، عن إلتزام الوزارة وسعيها المستمر لإدخال أكبر عدد من المواطنين تحت مظلة التطعيم ضد (كورونا) .

وكشف تاج السر ، عن تدشين عدد من مراكز التطعيم بميادين المولد النبوي الشريف بمحليتي الخرطوم وأم درمان ، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والطريقة السمانية القريبية ، ممثلة فى منظمة الإحسان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.