آخر الأخبار
The news is by your side.

الصحة: الحد من انتشار فايروس كورونا من أهم أولويات الوزارة

الصحة: الحد من انتشار فايروس كورونا من أهم أولويات الوزارة

الخرطوم: سودان بوت

أشارت وزير الصحة الإتحادي المكلف د.سارة عبدالعظيم، الى انه لاتوجد مؤشرات لإنحسار الكورونا كاشفة ان هناك ازدياد في عدد الإصابات في ولايتي الشمالية والبحر الأحمر، مؤكدة على أن عملية منع انتشار فايروس كورونا من أهم أولويات الوزارة.

وشددت عبدالعظيم، لدى مخاطبتها تدشين الحملة القومية لتعزيز السلوك الصحي للوقاية من كورونا تحت شعار: كلنا واعين (كمامة – تباعد – غسل يدين) على اهمية تعزيز السلوك الوقائي بهدف الحماية من كورونا والإنتقال من المعرفة الى التطبيق بصورة مستدامة.

وقالت عبدالعظيم، ان الوباء أثر على القطاع الإقتصادي وتقديم الخدمات المجتمعية والحراك بكل مستوياته، لافته الى ضرورة الإهتمام بالتباعد والإلتزام بالكمامة لمنع انتشار الفايروس بجانب استجابة المواطن والتزامه بالسلوك الصحي لحماية نفسه وغيره، مضيفة أن الصحة للجميع وبالجميع.

وأكدت عبدالعظيم، على ضرورة تضافر الجهود مع جميع الجهات ذات الصلة والتبليغ السريع لحالات الإشتباه وتجنب الإختلاط فضلا عن أهمية حماية كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والإلتزام الداخلي بالمؤسسات.

وكشف ممثل اليونسيف د.عبدالقادر موسى، أن الإصابات بفايروس كورونا بالسودان تعتبر اصابات عالية مقارنة بدول افريقيا الأخرى، مضيف انه بالرغم من حالات التعافي الا ان نسبة الوفيات تعتبر عالية جدا.

واشار موسى، الى ان منظمة اليونسيف دعمت البلاد بأكثر من 8 مليون دولار لمجابهة كورونا فضلا عن 200 ألف كمامة والبسة واقية للكوادر الطبية العاملة ضمن جائحة كورونا.

من جهتها كشفت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الإتحادية د.سارة الملك، أن الجهات المستهدفة بالحملة هي الوزارات والمؤسسات (قوى عمل 30% – 50%) والمساجد والمطارات (الفتح الجزئي) بجانب الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي (التوصيل فقط) والبنوك والمطارات و المواصلات العامة.

وأضافت أن أهداف الحملة هي الحد من انتشار الإصابة بفايروس كورونا وسط المجتمع عن طريق تعزيز ثقافة الصحة مسؤولية الجميع وتوفير بيئة صحية آمنة لممارسة النشاط الإنساني من أعمال وعبادات فضلا عن تعزيز صحة المواطن من خلال تعزيز السلوك الصحي الصحيح.

وطالبت الملك، بضرورة ارتداء الكمامة خاصة القماشية وغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات والتبليغ الفوري في حالة ظهور والأعراض، فضلا عن تعزيز السلوكيات الصحية وعدم المصافحة والتباعد الإجتماعي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.