آخر الأخبار
The news is by your side.

الصادق المهدي : سنسحب تأييدنا للحكومة إذا طبعت مع إسرائيل

الصادق المهدي : سنسحب تأييدنا للحكومة إذا طبعت مع إسرائيل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي ، أمس الخميس ، أنه سيسحب تأييده للحكومة الإنتقالية في البلاد ، إذا أقدمت على التطبيع مع إسرائيل .

وأشار المهدي ، في بيان بحسب وكالة الاناضول ، إلي أن إسرائيل تتحدى القرارات الدولية ، وتضم أراضي محتلة وترفض تنفيذ القرارات الدولية .

وشدد البيان على أن العلاقات مع إسرائيل لا صلة لها بالسلام ، بل سوف تدفع نحو مزيد من المواجهات .

وأضاف البيان أن مؤسسات الحكم الإنتقالية غير مؤهلة لإتخاذ أية قرارات في القضايا الخلافية ، مثل إقامة علاقات مع دولة الفصل العنصري إسرائيل .

وأوضح المهدي أن حزبه ناشد نقابة المحامين ، بأن تتولى فتح بلاغات ومساءلة للذين يخالفون قانون مقاطعة إسرائيل ، وسيقوم محامو حزب الأمة القومي بذلك أيضا ، فالخيانة ليست وجهة نظر تحميها الحرية .

وفي سياق متصل رحب رئيس حزب الأمة القومي ، الصادق المهدي ، بالقرار الأمريكي برفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، وقال:” أن القرار جاء متأخرا ، لأن السودان إستحق إزالة إسمه من القائمة مباشرة ، عقب الإطاحة بـنظام (الرئيس السابق) عمر البشير .

وإستدرك قائلا: “أما دفع السودان تعويضات لضحايا الأعمال الإرهابية ، فلا يجوز أبدا أن يدفع الضحايا غرامات الجلادين ، العقاب على السارق لا الذي سُرق حقه” .

وشدد البيان علي أن تسيير المواكب السلمية حق تكفله الحريات العامة ، وأن الحزب يؤيد حق المواطنين في حرية التعبير وتسيير المواكب السلمية ، و لكنه شدد على أن الذين يمارسون تلك الحقوق مراعاة تجنب الصدام والتخريب .

واشار البيان إلي الأحداث المؤسفة التي صاحبت تلك المسيرات ، والتي إستشهد وجرح فيها بعض المواطنين على يد السلطات ، وطالب البيان بتعيين لجنة مستقلة للتحقيق ثم المساءلة القانونية للأطراف المعنية .

وتشير المتابعات إلي أن وزير الإستخبارات الإسرائيلي ، إيلي كوهين ، كان قد أعلن أمس الخميس ، وفقا لوكالة الأناضول ، أن تل أبيب “باتت قريبة جدا من إعلان تطبيع علاقاتها مع السودان” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.