آخر الأخبار
The news is by your side.

الشيخة حصه بنت خليفة مبعوث الجامعة العربية للشوؤن الانسانية

الشيخة حصه بنت خليفة مبعوث الجامعة العربية للشوؤن الانسانية

الدوحة: عواطف عبداللطيف

في حوار موسع نشر بصحيفة الشرق القطرية الاثنين ٢١ الجاري ٢٠٢٣ ساحت بنا لعوالم الدور الانساني وجهود منظمات الاغاثة العربية والعالمية .. اللقاء ذو قيمة عالية خاصة وانه مع شخصية بارزة في هذا الميدان الحيوي والذي تثقل كفته وتزداد همومه ومجاهداته وساحات دولنا العربية تتوجع وتنزف وتزداد جراحاتها بسبب الحروب التي باتت تأكل الاخضر واليابس ويدفع ضريبتها المواطنين المشردين النازحين من دولهم ومساكنهم .. وباتوا كالهوام يبحثون عن غطاء يقيهم هجير الشمس وقطرات ماء يروي عطشهم ولقمة خبز ..
ان اعداد النازحين تتزايد فما بال المرضي وكبار السن وذوو الاعاقة الاقل حظا للحصول علي الدعم والمساندة بحسب حديث الشيخة حصة المهمومة بفطرتها بقضايا هذه الفئات و كاول قطرية وعربية مسلمة تترشح لمنصب المقرر الخاص للامين العام للامم المتحدة لشوون الاعاقة حيث ركزت علي المهاجرين واللاجئين والمهمشين والاقليات كالطفل وذوي الاعاقة. والمراة وتدعوا لانشاء منظمة انسانيه عربيه موحده محذرة من تفاقم الازمات وارتفاع عدد اللاجئين والنازحين في الدول العربية ولحصة رصيد تراكمي وخبرات عملية فخلال عملها شاركت في كثير من المؤتمرات الاقليمية والدولية و قامت. بزيارات ميدانية لكثير من المناطق الملتهبة بسوريا واليمن ولاقليم دارفور.

وذكرت ان قطر سباقة في تقديم المساعدات الاغاثية للشعوب العربية والدول العربية تستضيف اكبر شريحة من اللاجئين والنازحين ويقلقها تدهور الاوضاع الانسانيه بالعالم العربي الذي اعاق مشاريع التنمية وتأمل الشيخة حصة تاسيس منظمة د دوليه توجه دعمها للعالم العربي زوتعترف بالغياب التام للمراة في المناصب القياديه للمؤسسات   الانسانيه.
وان الارهاب تأثيره واضح علي العمليات التنموية للعمل دالانساني حيث ان ما لا يقل  عن ٤٦٠ من العاملين في المجال الانساني تعرضوا للهجوم مما ادي لمقتل ١٤١ شخصا واعداد النازحين وتفاقم الازمات الانسانبه في الدول العربيه يستدعي الدعوة لقمة عربيه طارئة وان ابرز القضايا ضرورة حماية ومساعدة المتضررين من الصراعات والكوارث والازمات مع التركيز علي المسوولية الجماعية التي نتقاسمها كمواطنين عالميين اذ يعمل العاملون في المجال الانساني مدفوعين بشغفهم وتفانيهم بلا كلل للتخفيف من المعاناة وتقديم الخدمات الاساسية واعادة الامل الي المجتمعات والافراد اللذين يواجهون الصعاب ..
وبحكم معرفتنا لجهود الشيخة حصة بن خليفة ومتابعتنا لكثير من مجاهداتها. الانسانية نامل ان تتنزل كل طموحاتها وامالها. لارض الواقع والعالم كله يتابع ما آل اليه وضع اللاجئين السودانيين اللذين فروا من مساكنهم ببلاد الخرطوم التي تحترق . قوة سمو الشيخة حصة وكل من بذر بذرة في أعماق الانسانية الجريحة التي ان تتعافي إلا. بعطاء الخلص الامينين .

Awatifderar1@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.