آخر الأخبار
The news is by your side.

الشرطة تستقبل مواكب جرد الحساب بالبمبان

الشرطة تستقبل مواكب جرد الحساب بالبمبان

الخرطوم: سودان بوست

استقبلت الشرطة السودانية اليوم مواكب جرد الحساب وتصحيح مسار الثورة بالهروات والبمبان، من أمام مجلس الوزراء.

ووصلت مواكب مليونية جرد الحساب التي دعت لها لجان المقاومة ودعمها تجمع المهنيين السودانيين إلى مقر مجلس الوزراء لتسليم مذكرة للحكومة.

وصدر بيان يوم أمس  عن 14 من تنسيقيات لجان المقاومة، جاء فيه:  “إن انحراف شركاء الحكم عن مسار الثورة أصبح جليًا للعيان، فليكن 17 أغسطس بداية للموجة الثورية وتصفية للانتهازيين”.

وأفاد البيان  أن اللجان قررت بدء عمليات تنظيم احتجاجات مفتوحة، اعتباراً من الاثنين، بموكب (جرد الحساب)، يكون مساره النهائي أمام مبني مجلس الوزراء.

وأكدت اللجان إن الاحتجاجات سوف تستمر حتى تنفذالحكومة الانتقالية كافة استحقاقات الثورة، وذلك من أجل “تصحيح مسارها وتطهيرها من الانتهازيين والمنتفعين والخونة”، داعية الجماهير للمشاركة في عملية التصعيد المفتوح.

وذكّرت اللجان بعدم استجابة الحكومة الانتقالية لمطالب احتجاجات جرت في 30 يونيو الفائت، وهي مطالب تتصل بتحقيق العدالة والسلام وتشكيل المجلس التشريعي وتخفيف الأزمة الاقتصادية، حيث أشارت إلى أن “مطالب الشعب كانت دون المطلوب بل تكاد تكون معدومة”.

ودعت  امانة حقوق الإنسان و العون القانوني بلجنة تسيير نقابة المحامين جميع المحامين الشرفاء الوقوف الى جانب الثوار الذين تعرضوا الي انتهاكات أمام مجلس الوزراء اليوم الموافق ١٧/٨/٢٠٢٠ و التحرك الي أقسام الشرطه لمساعدة المعتقلين.

وقال تجمع المهنيين السودانيين في بيان له هذ المساء: في مسلك غير مقبول قامت رئاسة مجلس الوزراء بإرسال أحد موظفيها لاستقبال مواكب جرد الحساب معتذرًا بانشغال رئيس الوزراء، وحين عبّر الثوار عن رفضهم للتصرف تدخلت قوات من الشرطة والقوات النظامية باستخدام العنف ومحاولات تفريق المواكب.

كان على رئيس الوزراء وطاقمه التحلي بفضيلة الاستماع لمن أتوا بهم إلى مواقع المسؤولية، بل ومخاطبتهم بما يستجيب لمطالبهم؛ إزاء هذا الاستفزاز والتعدي من الأجهزة الأمنية تبقى خيارات التصعيد مفتوحة ويجري تقييمها عبر تنسيقيات لجان المقاومة، وسيُعلن عنها فور الاتفاق على الخطوات.

مطالب الثورة واجبة النفاذ ولا عودة دونها..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.