آخر الأخبار
The news is by your side.

السيسي: ندعم خيارات الحكومة السودانية في صياغة مستقبل البلاد

السيسي: ندعم خيارات الحكومة السودانية في صياغة مستقبل البلاد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، دعم مصر خيارات الحكومة السودانية في صياغة مستقبل البلاد .

جاء ذلك لدي إستقباله ، امس الثلاثاء ، بقصر الإتحادية ، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، حيث بحثا عدداً من القضايا التي تهم البلدين .

وإتفق الطرفان على أهمية التمسك بالتوصل إلى إتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي ، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف .

من جانبه أشار المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مصر ، في تصريح صحفي ، إلي أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل ، والترابط التأريخي بين مصر والسودان ، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين ، مشدداً علي الموقف المصري الإستراتيجي الثابت الداعم لأمن وإستقرار السودان وشعبه الشقيق ، وحرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مصر ، أن الرئيس السيسي ، طالب بالدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة ، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية ، من أجل شعبي البلدين .

وأشار الرئيس المصري إلى متابعته الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية إقليمياً ودوليا ، ومرحباً بكافة الجهود التي من شأنها مساعدة السودان على مواجهة الأزمة الإقتصادية لما فيه صالح الشعب السوداني ، بالإضافة إلى تحقيق الإستقرار والسلام الإقليميين .

من جهته أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، علي متانة الروابط التأريخية المتأصلة بين مصر والسودان ، مشيداً بالجهود المتبادلة لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين ، وحرص السودان على مواصلة التنسيق مع مصر في كافة الملفات .

وإستعرض رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، تطورات الأوضاع في السودان والجهود المبذولة للتعامل مع المستجدات في هذا الصدد ، بما فيها التوقيع مؤخراً في جوبا على إتفاق السلام بين الحكومة الإنتقالية وعدد من الحركات المسلحة ، معرباً في هذا الصدد عن تقدير بلاده للدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة وإستقرار السودان ومؤازرته للنجاح في المرحلة الإنتقالية الراهنة .

وتشير المتابعات إلي أن اللقاء شهد التباحث حول مجمل القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المتبادل ، كما تم إستعراض تطورات ملف سد النهضة في ضوء الموقف الحالي للمفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا تحت رعاية الإتحاد الإفريقي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.