آخر الأخبار
The news is by your side.

السودان يقدم صكوك مصادقة إلى منظمة العمل الدولية

السودان يقدم صكوك مصادقة إلى منظمة العمل الدولية

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

قدم السودان ، اليوم ، إفتراضيا ، صكوك مصادقة إلى منظمة العمل الدولية بجنيف .

وأوضح المندوب الدائم للسودان بجنيف ، السفير علي بن أبي طالب عبد الرحمن ، في تصريحات صحفية ، أن صكوك المصادقة على إتفاقية الحرية النقابية ، وحماية حق التنظيم رقم 87 للعام ، وإتفاقية المشاورات الثلاثية ، (معايير العمل الدولية رقم 87 ، والبروتوكول الملحق بإتفاقية العمل الجبري رقم 29) ، وقد تم تقديمها إلى المدير العام لمنظمة العمل الدولية ، غاي رايدر .

وقال السفير علي:” هذه المصادقة تؤكد على إلتزام السودان بالعمل على تعزيز الديمقراطية والسلام والإستقرار ، بدعم من المجتمع الدولي” .

وأشار المندوب الدائم ، إلي أن خلق فرص للعمل اللائق ، ومعالجة الأثر الإجتماعي والإقتصادي لوباء COVID-19 ، يمثل تحديا مشتركا ، يجب مواجهته بطريقة ثلاثية ، من قبل الدولة ، والعمال ، وأصحاب العمل .

وشدد السفير علي بن أبي طالب ، على أهمية الحوار الإجتماعي ، فى هذا الصدد .

من جانبه رحب المدير العام لمنظمة العمل الدولية ، غاي رايدر ، بمصادقة السودان على إتفاقية الحرية النقابية .

وأكد رايدر ، دعمهم لعملية إنتقال شاملة فى السودان ، تخلق فرصة كاملة لجميع قطاعات المجتمع ، بما فى ذلك النساء والشباب ، لإسماع أصواتهم فى القضايا الإجتماعية والإقتصادية .

وأشار المدير العام لمنظمة العمل الدولية ، إلى أهمية حرية تكوين الجمعيات ، ودورها فى تسهيل الإنتقال الفعال إلى الديمقراطية ، على النحو الذي حددته الحكومة السودانية .

وأكد رايدر ، على أنه من خلال هذه المصادقة ، يساهم السودان بفاعلية فى تحقيق العمل اللائق ، وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030م .

وأضاف غاي رايدر ، أن إلتزام السودان المتجدد بالقضاء على العمل الجبري ، وإتخاذ إجراءات محددة لمكافحة الإتجار بالبشر ، هو تكريم ملائم لليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الرق وتجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي ، والذي إحتفلت به المنظمة أمس فقط .

وقال رايدر:”يعد التصديق على الإتفاقية (رقم 29) ، أول تصديق على الإتفاقيات الأساسية لمنظمة العمل الدولية ، منذ أن بدأ السودان مرحلة الإنتقال الديمقراطي فى يوليو من العام2019م .

وأعرب المدير العام لمنظمة العمل الدولية ، عن شكره للحكومة الإنتقالية ، والعمال ، وأصحاب العمل فى السودان ، على إلتزامهم بالمبادئ ، والحقوق الأساسية للعمال ، من الرجال والنساء ، على النحو المنصوص عليه فى الصكوك الأساسية لمنظمة العمل الدولية .

جدير بالذكر أن السودان بهذه المصادقة ، يكون قد صادق على جميع المعايير الأساسية لمنظمة العمل الدولية ، وبذلك يصل العدد الإجمالي للإتفاقيات التي صادق عليها إلى 18 إتفاقية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.