آخر الأخبار
The news is by your side.

السلطات تقبض موظف حكومي صور فعالية إفطار الكيزان

السلطات تقبض  موظف حكومي صور فعالية إفطار الكيزان
سوداني بوست : هدي حامد
ألقت السلطات القبض على الشخص الذي قام بتصوير الفيديو الخاص بتلك الفعالية وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي إتضح أنه موظف بقسم التصوير بقاعة الصداقة.

وأعتقلت السلطات السودانية الجمعة 16 أبريل، 4 عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابي المنحل في الخرطوم، حسبما نشرت وكالة الأنباء السودانية.

وقام عدد من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي في السودان بتنظيم إفطاراً رمضانياً بساحة الحرية الجمعة 1٦ أبريل، وقاموا ببث مقاطع فيديو عبر السوشيال ميديا أظهرت أن ذلك الإفطار الرمضاني لم يكن ذو طابع اجتماعي، وإنما واجهة لنشاط سياسي لعناصر حزب المؤتمر الوطني المنحل، وهو ما يعد نشاطاً مخالفاً لأحكام المادتين ٤ (١) و (٢) من قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة لسنة ٢٠١٩ تعديل ٢٠٢٠، وذلك بحسب بيان صحفي أصدرته لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989.

وأعلنت اللجنة أنها قامت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المجموعة المشاركة في هذا العمل المخالف للقانون فور نشر تلك المقاطع وتم القبض عليهم، وبمجرد  الأجهزة الأمنية لساحة الحرية، قاموا بتنفيذ إجراءات القبض على المشاركين الذين هرب معظمهم من المكان، في ما تم القبض على عدد منهم واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم.

وكشفت اللجنة أنها وجدت خلال التدقيق في بيانات المقبوض عليهم، وجدت أن أحدهم أحدهما ضابط برتبة رائد في السلاح الطبي، وأثنين آخرين من الضباط بجهاز المخابرات العامة بجانب ضابط في الشرطة، تم تسليم أولئك النظاميين للاستخبارات العسكرية والشرطة الأمنية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.