آخر الأخبار
The news is by your side.

السفير د. عثمان محمد يونس يقدم أوراق اعتماده سفيرا للسودان بتشاد

السفير د. عثمان محمد يونس يقدم أوراق اعتماده سفيرا للسودان بتشاد

الخرطوم:سونا

قدم صباح اليوم السفير د. عثمان محمد يونس أوراق اعتماده لدى رئيس الفترة الانتقالية في تشاد الفريق أول محمد إدريس دبي بالقصر الرئاسي بانجمينا.

وكان السيد السفير الاول في مراسم تقديم أوراق الاعتماد ضمن مجموعة من السفراء ضمت كل من سفير مالي، وسفير الجزائر، وسفير الهند، وسفير فرنسا الذي وصل مؤخرا ً الي تشاد.

مراسم تقديم أوراق الاعتماد بالقصر الرئاسي حضرها وزير الخارجية التشادي محمد صالح النضيف ومدير مكتب الرئيس ادريس يوسف بوي وعدد من أعضاء مكتبه، كما حضرها من السفارة السيد الوزير المفوض مختار بلال عبد السلام والعميد الركن عبد الرحيم العوض التوم الملحق العسكري، ود. الحاج عبد الله الحاج المستشار الفني بالبعثة. عقب إنتهاء مراسم تقديم أوراق الإعتماد إستقبل الرئيس التشادي في مكتبهً السيد السفير مهنئا له بمناسبة تقديم أوراق اعتماده ومتمنيا  له التوفيق في مهامه والتي تأتي في ظروف حرجة بالنسبة للسودان متمنيا ً أن تنهي هذه الازمة في في القريب العاجل.

وأكد الرئيس التشادي أن بلاده لن تدخر جهدا ً في بذل مساعيها من أجل تحقيق السلام في السودان حيث استضافت أعدادا مقدرة من اللاجئين السودانيين، وكانت أول من لفت انتباه المجتمع الدولي لهذه الازمة الإنسانية التي نجمت من أثار الحرب، وبذلت الجهود لصالح دارفور حتي لا تتحول الحرب فيها إلى حرب أهلية، كما سعت من خلال استضافتها الاجتماع الاول للجنة وزراء خارجية دول جوار السودان إلى تحقيق السلام في السودان، مشيرا إلى أن بلاده خبرت الحرب وتعرف تداعياتها السيئة، لذا لا يتمنى أن يطول أمدها في السودان.

وفي ختام حديثه تمنى نقل تحياته لرئيس الفترة الانتقالية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ووجه وزير خارجيته بفتح باب التواصل مع السيد السفير مع إبداء استعداده لمقابلته كلما دعت الضرورة لذلك. من جانبه شكر السيد السفير الرئيس التشادي علي حسن الاستقبال، مؤكدا على أهمية العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الذين يجمعها التاريخ ووحدة المصير المشترك.

وأعرب عن شكره للحكومة التشادية وما تبذله في تحقيق سبيل السالم في البالد وحل األزمة الحالية من خالل قفل الحدود المشتركة بين البلدين منذ بداية الازمة واستقبال اللاجئين وزيارة الرئيس التشادي الشخصية لهم بشرق تشاد التي وجدت التقدير من السودانيين.

وأكد على أنه سيعمل بالتعاون مع المسؤولين في الحكومة التشادية ووزير الخارجية التشادية على تعزيز العالقات الثنائية بين السودان وتشاد، مؤكدا ً عزمه العمل على تطويرها في كافة المجاالت.

عقب اللقاء تحدث السيد السفير لتلفزيون تشاد في تصريحات صحفية بمناسبة تقديم أوراق اعتماده تحدث خلالها عن العلاقات التاريخية بين البلدين وسعيه في تعزيزها معربا ً عن شكره للحكومة التشادية لوقفتها ومساندتها للسودان.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.