آخر الأخبار
The news is by your side.

السبت بداية التخليص الجمركي للعربات غير المقننة بالشمالية

السبت بداية التخليص الجمركي للعربات غير المقننة بالشمالية

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشفت اللجنة الأمنية بالولاية الشمالية ، عن بداية إجراءات التخليص الجمركي للعربات غير المقننة ، وذلك إعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق الـ16 من شهر يناير الحالي ، وحتي الأول من شهر مارس المقبل .

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة ، أمس ، بدنقلا برئاسة أمين عام حكومة الولاية ، الأستاذ عبد المنعم شيخ الدين.

مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية ، العميد شرطة حقوقي حافظ التجاني ، أكد في تصريح صحفي ، أن الإجتماع ناقش حصر العربات غير المقننة والموجودة بالمحطات والحظائر الجمركية ، وضرورة إكمال إجراءاتها في الفترة المحددة .

ودعا التجاني ، المواطنين الذين لديهم عربات غير مقننة ، بالإسراع بتسجيلها وتقنينها إعتبارا من السادس عشر من الشهر الجاري ، وذلك تفاديا للإجراءات القانونية ومصادرة العربات ، وأشار إلي إستعداد إدارة الجمارك لإكمال كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر وتعاون .

وفي السياق ، كشف مقرر لجنة جمع السلاح والسيارات غير المقننة ، اللواء عبد الهادي عبد الله ، عن منع اللجنة إستخدام الدرجات النارية في كل الولايات الحدودية في البلاد .

وأشار مقرر اللجنة ، إلى أن اللجنة قررت منع المواطنين من إستخدام سيارات الدفع الرباعي ، خاصة “التاتشر” ، على أن يقتصر إستخدامها فقط للأجهزة الأمنية .

وكانت السلطات السودانية ، قد أعلنت ، مؤخرا عن مصادرة السيارات والشاحنات التي تحملها التي دخلت إلى البلاد بطرق غير قانونية لصالح الدولة بإستثناء السيارات الموجودة في الوقت الراهن داخل مقار إدارات الجمارك .

وظل السودان يستقبل على مدار سنوات سيارات ترد معظمها عبر الحدود من ليبيا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.