آخر الأخبار
The news is by your side.

الديوك الفرنسية تصيح في وجه بولندا

فرنسا تتغلب علي بولندا بثلاثية وتبلغ ربع نهائي المونديال

الديوك الفرنسية تصيح في وجه بولندا

 سوداني بوست : الأسباط أحمد

 واصل المنتخب الفرنسي حامل اللقب نتائجة المميزة وحسم تأهل لربع نهائي كأس العالم (قطر 2022)، عقب الفوز على نظيره البولندي “3-1 ” في المباراة التي إقيمت على أرضية ملعب ” الثمامة “.

وبدأت مجريات اللقاء بهيجات فرنسي سعيا لتسجيل هدف السبقً الأول ؛ وشكلت ثنائية عثمان ديمبلي وكليان إمبابي خطورة بالغة علي الرواقين علي بولندا إلا أن تشزني وقف صدأ منيع أمامهم .

وكاد جيرو أن يسجل هدفا محققا بعد تمريرة عرضية من ديمبلي ، بعد خلو المرمى من حارسه ولكن أضاعه الكره بغرابة .

استفاقه بولندا ومن هجمة منظمة قادها زيلينسكي ليمررها بدوره لليفاندوفسكي ليقابلها الأخيرة بتسديده قوية مرت بجوار القائم ؛ وكاد زيلينسكي أن يباغت الفرنسيين بعد كرة ممهده داخل منطقة الجزاء ليبعدها هوجو لوريس ببراعة .

وقبل نهاية الحصة الأولي نجح إولفير جيرو في وضع الديوك في المقدمه بهدف أضحي به للهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بعد تمريرة مميزة من كيليان مبابي.

 ومع بداية الشوط الثاني ارتفع نسق اللقاء وضغط المنتخب الفرنسي لتعزيز تقدم بهدف ثاني لكن محاولات الديك لم تسفر عن شيء.

وظهرت بولندا بوجه هجومية أكثر وزج تشيسلاف ميشنيفيتش بكل أوراقه أملا في خطف هدف التعادل ؛ ولكن إمبابي ذهب بكل جهوده سدي بأحرازه للهدف الثاني في الدقيقة” 74 ” بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

 وفرض كيليان مبابي نفسه نجما للقاء بتسجله للهدف الثالث والثاني له بتسديدة رائعة في المقص الأيسر بعد تمريرة من زميله تورام في الدقيقة 90+2 .

وقبل صافرته النهاية تحصلت بولندا على ركلة جزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو ليسددها ليفاندوفسكي وتصدى لها لوريس، ليعادها الحكم بسبب تقدم لوريس، ليسددها ليفاندوفسكي محرزا هدف تقليص الفارق .

وسيواجه المنتخب الفرنسي في ربع النهائي الفائز من مباراة إنجلترا و السنغال مساء اليوم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.