آخر الأخبار
The news is by your side.

الدقير يدعو الحكومة إلى إلتزام الشفافية تجاه إتفاقية ابراهام

الدقير يدعو الحكومة إلى إلتزام الشفافية تجاه إتفاقية ابراهام

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

دعا رئيس حزب المؤتمر السوداني ، عمر الدقير ، الحكومة الإنتقالية ، إلي الإلتزام بالشفافية تجاه إتفاقية إبراهام .

وإنتقد الدقير في مؤتمر صحفي للحزب ، أمس ، على شرف توقيع مذكرة التفاهم مع التحالف السوداني ، إنتقد عدم مشاورة الحكومة لهم حول الإتفاقية ، واصفا ذلك ب”الأمر المؤسف”.

وأكد الدقير أن جميع الدول التي وقعت علي الإتفاقية ، نشرتها على صفحاتها الرسمية ، عدا حكومة الثورة ، وجزم بأن الإتفاقية جزء من ملف التطبيع مع إسرائيل ، معلنا عن دعمهم لها إذا كان للسودان مصلحة منها.

من جانبه قلل القيادي بالجبهة الثورية ورئيس التحالف السوداني ، خميس عبدالله أبكر ، خلال المؤتمر الصحفي ، من أثر إنقسامات الجبهة الثورية على توزيع الحقب الوزارية ، مشيرا إلي أن هناك تباينات فقط بين مجموعة مناوي والهادي إدريس ، مؤكدا بأنه لا يوجد أي مهدد حول ذلك الأمر ، وأوضح أن التفاهم كبير فيما بينهم ، ودعا إلى التنازل عن المصالح الشخصية والإهتمام بالقضايا العامة.

وتوقع أبكر إعلان تشكيلة الحكومة في أي وقت ، وأرجع تأخير إعلانها إلى تعدد التنظيمات ، وعدم التوافق على مشروع واحد ، ورهن نجاح الفترة الإنتقالية بالتوافق السياسي ، ورسم خارطة طريق محددة للإقتصاد للخروج إلى بر الامان .

وتشير المتابعات إلي أن السفارة الأمريكية بالخرطوم ، كانت قد أعلنت في وقت سابق ، عن توقيع السودان علي التطبيع مع إسرائيل ، برعاية واشنطن .
وكتبت السفارة في تغريدة لها علي حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “نهنئ الحكومة الإنتقالية على توقيعها اليوم إعلان إتفاقات إبراهام ، التي من شأنها مساعدة السودان أكثر في مسار الإنتقال نحو الاستقرار والأمن والفرص الإقتصادية”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.