آخر الأخبار
The news is by your side.

الحكومة الكينية تنفي التوقيع علي إعلان مستقبل الإنترنت

الحكومة الكينية تنفي التوقيع علي إعلان مستقبل الإنترنت

نيروبي : حسن إسحق

نفي المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الكينية، سايروس أوغونا ، أمس الأول ، التوقيع علي وثيقة إعلان مستقبل الإنترنت ، التي دعت إليها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار ، أوغونا ، إلي أن الخطوات التي يجب إتخاذها قبل أن تلحق الدولة توقيعا بوثيقة دولية،

وأضاف المتحدث ، أن كينيا تم إدراجها كأحد الموقعين علي الإعلان، وأنهم كدولة  لم يقوموا بعد بالإجراءات القانونية لتأييد هذا الإعلان.

وقال أوغونا: وفقا للقانون الكيني لا يمكن أن تكون كينيا من الدول الموقعة علي أي صك دولي ، إلا بعد موافقة مجلس الوزراء وتصديق الجمعية الوطنية البرلمان الكيني.

وأقر المتحدث بإسم الحكومة الكينية ، بوجود مناقشات جارية حول الوثيقة.

في ذات الوقت أوضح أوغونا: ، أن الإعلان المذكور يخضع للمراجعة، وبناءا علي النتيجة العملية ستكون كينيا قادرة علي إبداء موقفها بشأن المادة.

وأكد أوغونا ، أن إدراج كينيا كموقع خاطيء، كما أشار إليه البيان، أن الإعلان من أجل مستقبل الإنترنت أنه وثيقة تدعو إلي الإلتزام السياسي بتعزيز الإنترنت والديمقراطية علي الإنترنت علي الصعيد العالمي، وافق الملتزمين بالوثيقة علي دعم الديمقراطية علي الإنترنت، ومعارضة ممارسات إغلاق الإنترنت، و تدعو الوثيقة البلدان على مستوى العالم إلى تعزيز أمان البيانات الشخصية بين مستخدمي الإنترنت.

يعتزم الشركاء في هذا الإعلان دعم مجموعة من المبادئ الرئيسية، الواردة أدناه، فيما يتعلق بالإنترنت والتكنولوجيات الرقمية، لتعزيز هذه المبادئ في إطار أصحاب المصلحة المتعددين ومتعددي الأطراف الحاليين، تترجم هذه المبادئ إلي سياسات واجراءات ملموسة، والعمل معا لتعزيز هذه الرؤية عالميا، مع إحترام الإستغلال التنظيمي للبعض داخل نطاق السلطات القضائية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.