آخر الأخبار
The news is by your side.

الجبهة الثورية وتجمع المهنيين يطالبان بإلغاء المجلس الأعلى للسلام

الجبهة الثورية وتجمع المهنيين يطالبان بإلغاء المجلس الأعلى للسلام

الخرطوم: اسماعيل الباهي

طالبت الجبهة الثورية السودانية وتجمع المهنيين السودانيين، بإلغاء المجلس الأعلى للسلام باعتباره جسم غير دستوري، والدعوة إلى ضرورة الإسراع في إنشاء مفوضية السلام ووضع قانون لها.

وناقش الطرفان في اجتماع مشترك بدار الحزب الاتحادي الديمقراطي مساء أو ل أمس الخميس، قضايا السلام وكيفية الوصول إلى سلام يعكس شمولية الأطراف، وشمولية القضايا برؤية واحدة مشتركة من كل قوى الثورة والتغيير بأجهزتها السيادية والتنفيذية.

وفي البيان الصادر حول الإجتماع المشترك، رحب تجمع المهنيين السودانيين بموقف الجبهة الثورية حول تكليف الولاة المدنيين، والذي بعثته عبر رسالة لحكومة السودان الإنتقالية.

وأمنت الأطراف على وحدة قوى الحرية والتغيير وضرورة الإصلاح السياسي والتنظيمي لها، وتم الإتفاق على تكوين لجنة مشتركة لإصلاح قوى الحرية والتغيير برؤية موحدة.

وأشار البيان إلى أن الإتفاق على التحول الديمقراطي واستكمال مهام الفترة الانتقالية، يستوجب وجود نقابات حرة ديمقراطية مستقلة، مطالبين بضرورة الإسراع لإجازة قانون النقابات كمدخل لتحقيق التحول الديمقراطي.

كما اتفق الطرفان على ضرورة معالجة الأزمة الإقتصادية والسعي الجاد لتخفيف أعباء المعيشة، مثمنين مجهودات الحكومة في معالجة جائحة كورونا التي تصيب الوطن والعالم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.