آخر الأخبار
The news is by your side.

الجبهة الثالثة “تمازج” تطالب بتمثيل يوافق قدراتها الجماهيرية

الجبهة الثالثة “تمازج” تطالب بتمثيل يوافق قدراتها الجماهيرية

الخرطوم: هدي حامد

أكد أمين الإدارة و التنظيم بالجبهة الثالثة تمازج مختار فضيل مختار بأن الجبهة الثالثة تمازج جديرة بالتمثيل الذي يوافق قدراتها الجماهيرية والعسكرية التي يستوعبها بروتوكول الترتيبات الأمنية الموقع بين حركته والحكومة السودانية.

وأشار إلى امتلاك حركته جيش و عتاد كبيرين، يكفل لهم المشاركة بأكبر نصيب ممكن في حال أن المعيار المعتمد في نسب المشاركة هو القوة العسكرية.

جاء ذلك لدى حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أقامته تمازج في منبر سونا بالتشارك مع بعض الحركات الأخرى، مؤكدا أن بروتوكول الترتيبات الأمنية وصل مراحل متقدمة ،و أن قادة قطاعي كردفان و دارفور قاموا بطوافات لمناطقهم العسكرية أثبتت قوة تمازج العسكرية على الأرض، ونسبة التفاعل الكبير لجماهير الإقليمية مع الطرح السياسي لتمازج و إتفاق السلام، مضيفا أن تمازج تمتلك قواعد كبيرة ولابد من تمثيلها تمثيلا عادلا يراعي معيار الكثافة السكانية -حسب تعبيره.

و قال أمين الإدارة و التنظيم بمنبر سونا ، أن مناطق الشريط الحدودي التي يتمدد فيها الثقل الجماهيري لحركته ذاخرة بالموارد الطبيعية و البشرية مما يؤهل تمازج للعب دور كبير في الاقتصاد الوطني وفي مستقبل السياسة السودانية، مؤكدا أن هناك ظلم و تهميش كبيرين وقعا على كل مناطق الشريط الحدودي، الذي يطلق عليه الخبراء (شريط الموارد) .

و أكد مختار أن المواطنين في الشريط الحدودي ينتظرون الكثير من الخدمات و المشاركة على أساس إتفاق السلام،و قال فضيل أن القواعد في الشريط الحدودي يمكنها فعل الكثير في سبيل نيل حقوقها، مؤكدا عدم ميول المواطنين هناك الى نزعة المعارضة.

و في ذات الوقت أكد قدرة الشباب على التعبير السياسي بقطع إمدادات النفط و الماشية و الصمغ العربي و الكثير من الموارد التي يأمل المواطن هناك أن تعود إليه بالنفع و رفع حالة التهميش التاريخي – حسب تعبيره.

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي الذي أقامته تمازج و بعض الحركات الأخرى يأتي في توقيت اقترب فيه موعد إعلان الحكومة و المجلس التشريعي الانتقالي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.