آخر الأخبار
The news is by your side.

الجبهة الثالثة “تمازج” تدعو القوي السياسية لحوار شفاف يستوعب المرحلة

الجبهة الثالثة “تمازج” تدعو القوي السياسية لحوار شفاف يستوعب المرحلة

الخرطوم :هدي حامد

قطعت الجبهة الثالثة “تمازج” بضرورة مجابهة تحديات المرحلة،ودعت القوى السياسية إلى حوار شفاف يستوعب تحديات المرحلة و إسهام الجميع لمجابهتها من خلال تنفيذ اتفاق السلام و توجيه المرحلة الإنتقالية،بالإضافة إلى تبني خطاب اعلامي واضح لمخاطبة وتحديد معوقات الإنتقال و تقديم الحلول لمخاطبتها.

ودعت تمازج الى الخروج للقواعد في مناطق الشريط الحدودي و مناطق التماس و مخاطبتهم حول سير تنفيذ اتفاق السلام الذي نص على مكتسبات و حقوق واضحة استوعبت آليات و نصوص خاصة برفع الظلم عن تلك المناطق المنتجة.

وإلئتم اليوم بالخرطوم إجتماع المكتب السياسي المركزي للجبهة الثالثة رئيس الجبهة الثالثة تمازج محمد علي قرشي و الأمين العام ياسر محمد حسن و ممثلي الأمانات و عدد من عضوية الجبهة الثالثة تمازج.

 و أمن الاجتماع على عدد من القرارات و التوصيات المهمة في سبيل مواصلة العمل من أجل لعب دور سياسي يواكب تطلعات القيادة و القاعدة في المرحلة المقبلة.

واستعرض رئيس الجبهة  تنويرا ضافيا للاجتماع الذي إستمع إلى موجهات الأمانة العامة لتولى جانب ترتيب عمل الأمانات المختلفة بإدارة الإجتماعات الراتبة و تقديم خطة للعمل السياسي و التنظيمي خلال الفترة القليلة القادمة.

وطالب قرشي بالمحافظة على مكتسبات و حقوق واضحة تستوعب آليات و نصوص خاصة برفع الظلم عن تلك المناطق المنتجة.

يشار الى ان الجبهة الثالثة تمازج هي واحدة من حركات الكفاح المسلح التي وقعت على اتفاقية سلام جوبا   ضمن مكونات الجبهة الثورية الاتفاق السياسي الذي رعته حكومة جوبا أكتوبر الماضي.

وتعني الحركة بالشريط الحدودي الممتد من جنوب السودان وأفريقيا الوسطي وتشاد ويتميز بموارد طبيعية وغير طبيعية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.