آخر الأخبار
The news is by your side.

الجبهة الثالثة:السودان يمر بمنعطف سياسى مهم في مسيرته

الجبهة الثالثة: السودان يمر بمنعطف سياسى مهم في مسيرته

الخرطوم:هدي حامد

أكدت الجبهة الثالثة تمازج على أن السودان يمر بمنعطف هام في مسيرته السياسية،بعد توقيع إتفاق السلام الذي أسس لمرحلة جديدة، ودعت فيها البلاد عهد الإحتراب و الدمار،و تدخل خلال هذه الأيام إلى مرحلة جديدة عنوانها السلام و البحث عن التنمية، من خلال الخطوات المتسارعة لتنفيذ إتفاق السلام .

وقالت الجبهة في بيان حصل “موقع سودان بوست الإخباري” على نسخة منه جاء فيه:إن في مثل هذه الظروف الحساسة يأتي أعداء السلام بمكر جديد على حد تعبيرها، وزادت بانهم يستهدفون تعطيل مسيرة السلام في البلاد،.

واضافت أن أحد مفصولي تمازج اصدر تصريحا إتهم فيه القوات النظامية و الرفاق في حركات الكفاح من الموقعين على إتفاق سلام جوبا، اتهمهم بالتماطل و التذرع بعدم وجود التمويل الكافي لتنفيذ الإتفاق وأضاف البيان بأن هذا المفصول زعم في تصريحه الذي وصف بالمتناقض أن القوات المسلحة تخشى من  إنفاذ الترتيبات الأمنية سيكون خصما عليها ، واشار الي أن هذا إتهاما صريحا يمس الأمن القومي ،متناسيا دور القوات المسلحة في إقامة إتفاق الترتيبات الأمنية و عملها الدؤوب لنجاح إتفاق وطني منسجم بينها و قادة حركات الكفاح المسلح.

واشار البيان إلي القوات المسلحة في سبيل السلام قدمت الشهيد جمال عمر وزير الدفاع السابق في سبيل الوصول إلى إتفاق السلام.

وادانت تمازج  التصريحات و التلفيقات الجوفاء التي تجد حظ من النشر في بعض وسائل الاعلام.

و أعلنت الجبهة الثالثة تمازج، تمسكها باتفاق السلام وعزمها و رغبتها الكاملة دون ترددفي المضي قدما نحو تنفيذ إتفاق السلام (جوبا) مع جميع الشركاء في الفترة الإنتقالية.

وطالبت بوضع حد لكل تلك التصرفات و الأقوال التي تصدر من جهات معلومة ،وهي ضمن تصرفات مددت لها الحركة حبال الصبر منذ أن وقع السيد رئيس الجبهة الثالثة تمازج محمد علي قرشي، إتفاق السلام مع حكومة السودان في أكتوبر من العام الماضي.

وقالت ان الهدف من تلك التصريحات هو للتشويش و الإساءة و محاولة ضرب الإستقرار.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.