آخر الأخبار
The news is by your side.

الثقافة والإعلام: ليست صاحبة الولاية على قناة الشروق

الثقافة والإعلام: ليست صاحبة الولاية على قناة الشروق

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكدت وزارة الثقافة والإعلام ، أنها ليست صاحبة الولاية على قناة الشروق الفضائية .

وأضافت الوزارة اليوم في بيان لها حول التساؤلات ، عن ما حدث في قناة الشروق ، من إعفاء المفوض الحالي ، وتعيين مفوض آخر ، وبعض المواقف والتطورات التي صاحبت هذا الأمر ، أنه لم تتم بصورة رسمية أي عملية تسليم وتسلم بشأن القناة ، لا بغرض الملكية أو الإدارة ، بين وزارة الإعلام وأي جهة أخرى .

وأشار البيان إلي أن صدور القرار تم من قبل لجنة ازالة التمكين ، بإعتبارها صاحبة الولاية على القناة في الوقت الحالي ، وليس وزارة الثقافة والاعلام .

وفيما يلي يورد (سودان بوست) نص البيان:-

تلقت وزارة الثقافة والاعلام سيلاً من التساؤلات، بل والاتهامات، حول ما حدث في قناة الشروق من إعفاء المفوض الحالي، وتعيين مفوض آخر وبعض المواقف و التطورات التي صاحبت هذا الأمر.
وتود الوزارة توضيح النقاط التالية :
منذ صدور قرار لجنة إزالة التمكين باسترداد قناة الشروق وآيلولة أسهمها لوزارة المالية، لم تتم بصورة رسمية أي عملية تسليم وتسلم، لا بغرض الملكية أو الإدارة، بين وزارة الإعلام وأي جهة أخرى.
ليس للوزارة علم عما إذا كانت أسهم القناة قد تم تسجيلها رسميا باسم وزارة المالية، كما نص على ذلك قرار لجنة ازالة التمكين.

صدر قرار تعيين المفوض، ثم اعفائه، وتعيين مفوض آخر، من قبل لجنة ازالة التمكين، بأعتبارها صاحبة الولاية على القناة، وليس من الوزارة.
إنه في أي وقت يصدر فيه قرار بآيلولة القناة للوزارة، بالملكية أو الإدارة، سنحرص على إجراءات التسليم والتسلم، وعلى إن يكون قرار تعيين المفوض أو المدير من اختصاصنا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.