آخر الأخبار
The news is by your side.

التحكيم الافريقي ما بين الخيار والفقوس

التحكيم الإفريقي ما بين الخيار والفقوس

بقلم : إبراهيم عثمان أبوريان

بالامس ومن خلال مجريات مباراة الأهلي المصري و صن داونز الجنوب افريقي ، اتضح جلياً أن الحُكَّام الذين يديرون مباريات دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هما ما بين الخيار والفقوس ، فالهدف الثاني للأهلي أو كما يطلق عليه ، إبن الكاف المدلل يعتبر فضيحة تحكيمية تاريخية ، فقد كان تسللاً واضحاً ك وضوح الشمس ، ولكن تغاضى عنه الحكم الاثيوبي ، وكأن شيء لم يحدث ، و ايضاً مخرج المباراة لم يركز على تمرير الكرة ،كما يحدث دائماً في مثل هكذا كُرات.

وعلى الرغم من اصرار الأهلي ورغبته في الانتصار ، إلا وأنه نجى من هزيمة تاريخية تكاد تصل الى أربعة أهداف لولا صحوة الشناوي نوعٍ ما وسوء الطالع والتسرع الذي لازم لاعبي الفريق الجنوب افريقي ، فالتعادل لم يكن منصفاً لفريق صن داونز أو برازيل افريقيا كما يطلق عليهم.

الفريق الجنوب إفريقي ، فريق بيلعب كرة حديثة جداً ومتطورة جداً ، نجد الكرة سهلة بين ارجل اللاعبين ، ويحفظون مواقع وتحركات بعض بطريقة عجيبة وجميلة في نفس الوقت، فريق متمرس ، منسجم ، منضبط تكتيكياً ، أقوى فريق في هذه البطولة الى حدِ الأن ، ويستحق لقبها بكل أمانة.

هذا الفريق قادر جداً الإنتصار على أي فريق ، وفوق أي أرض ، وتحت كل سماء ، مهما كانت قوته وجبروته.

بعض الأهلة يظنون أن هزيمة صنداونز بأم درمان ، ماهي إلا مسالة وقت ليس إلا ، ولكن هذا الفريق قادر جداً أن يفوز داخل أرضه وخارجها ، ولايعرف الإستسلام على الاطلاق ، لذلك يجب أن يعمل فلورانه ولاعبيه على عدم الثقة الزائدة ، و النظر لنتيجة لقاء الذهاب بأنها هزيمة بهدف وحيد والهلال قادر على إحراز أكثر من هدف بأمدرمان ، نتيجة الذهاب ليست لها أي علاقة بنتيجة الإياب فأخذ الحيطة والحذر وآجب ولابد منها حتى نتمكن من تحقيق المراد بإذن الله تعالى.

تعثر الأهلي بالأمس خدم الهلال كثيراً ، وفتح أمامه الباب على مصرعيه ، لنيل إحدى بطاقتي التاهل لدوري الثمانية لدوري أبطال إفريقيا ، وياحبذا لو كان الأهلي خاسراً ، لقلنا للهلال الف مبروك منذ الآن ، ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن ، وخيرها في غيرها ،والتعادل نعمة والحمد لله على ذلك.

نتمنى من لاعبي الهلال وجهازهم الفني ، شد الهمة والإنتصار بعدد وافر من الأهداف في مباراة الهلال والقطن الكاميروني ، في الجولة الرابعة ، والتي حدد لها العاشر من شهر مارس بدلاً عن الثامن منه وذلك نسبةً لخوض الفريق الكاميروني لمباراته المؤجلة أمام الأهلي في الجولة الأولى من دوري المجموعات .

تم إختيار الحكم رضوان جيد حكماً لمباراة الهلال والقطن الكاميروني المقبلة ، بملعب الجوهرة الزرقاء ،

الجدير بالذكر أن رضوان جيد ، لم يتفاءل به الكثيرون ، نسبة لعلاقته الوطيدة ، التي تربطه بالأهلي المصري ، وله سوابق مع الهلال فعانى منه الأمرين ، ولكن بإذن الله الهلال قادر على تجاوز القطن بملعب الجوهرة الزرقاء.

الجولة القادمة نتائجها ستكون أكثر وضوحاً بالنسبة للفرق التي تسعى لخطف إحدى بطاقتي التأهل لدوري المجموعات ، فإنتصار الهلال سيجعله يصل للنقطة التاسعة ويبقى أمامه فوز واحد فقط لضمان التأهل مباشرةً دون النظر لنتيجة مباراته أمام الأهلي بالقاهرة.

كل التوفيق للهلال في قادم المواعيد ، وتحقيق نتائج ترضي تطلعات جماهيره وتسعد هذا الشعب العملآق.

إقرأ للكاتب : إبراهيم عثمان أبوريان: الهلال يشد الرحال الى الكاميرون

للاخبار العاجلة والقصص: تابعنا على الفيسبوك

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.