آخر الأخبار
The news is by your side.

التاج: معاشيو سنار يعانون من الجوع ولولا ضعف بنيتنا لخرجنا مظاهرات

التاج: معاشيو سنار يعانون من الجوع ولولا ضعف بنيتنا لخرجنا مظاهرات  

سنار : خالد أبو شيبة جميل

شن الأمين العام السابق لاتحاد معاشي التأمينات الاجتماعية بولاية سنار الأستاذ التاج أحمد النعيم هجوما عنيفا علي حكومة الفترة الانتقالية لاهمالها المتعمد للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يكابدها المعاشيون بسبب ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية دون النظر لزيادة المعاش.

وأوضح النعيم في تصريح مغتضب لموقع سودان بوست الإخباري أن كل المعاشيون بعد التغيير اصبحو يعانون من الجوع والحرمان والظلم والإهانة مبينا بأنه معاشي ويصرف من البنك كل شهر 3000 ألف جنيه لاتلبي متطلبات معيشة يوم واحد لأفراد أسرته التسعة وبالنسبة له هذا المبلغ مهين بعد ارتفاع التضخم بالبلاد.

ووصف التاج  أوضاع المعاشيين بسبب ضعف المرتب الشهري بالمزرية والصعبة لكل المعاشيين الذين وهبوا أعمارهم لخدمة البلاد والعباد، وأضاف هناك معاشيون خارج مدينة سنار تخلوا عن  المجئ الى البنك بمدينة سنار لصرف المرتب الشهري بعد أن أصبحت المواصلات للفرد الواحد ذهاب واياب خارج سنار مع وجبة الفطور ألف جنية فيتبقي له 2000 ألف جنيه، مشيرا إلي تخلي الكثير من المعاشيين عن المرتب رافعين أكفهم الي الله أن ينتقم من من تسبب في عذابهم ووصولهم الي هذا الحال المميت.

وكشف التاج النعيم عن إجمالي عدد المعاشيين بولاية سنار يتجاوز 5000 فرد منهم من يعول زوجتان ولكل زوجة عدد من الأطفال القصر الذين لا حيلة لهم.

وناشد التاج النعيم والي ولاية سنار للتدخل لمعاقبة بنك الأسرة سنار الذي يهين معاشيي سنار مشيرا إلي انهم يقبعون في الصفوف ساعات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة في انتظار صرف المرتب البسيط مؤكدا علي أن بنك الأسرة سنار لايوفر الحمامات للمعاشبين المصابين بالبروستات والسكري أو الأماكن المريحة للمعاشيين كبار السن المصابون بضغط الدم.

ودعا التاج الدولة ووزارة الرعاية الاجتماعية للتدخل علي وجه السرعة لزيادة مرتب المعاشيين حتي يعيشوا حياة كريمة تليق بما ظلوا يقدمونه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.