آخر الأخبار
The news is by your side.

التأمين الصحي يتجه لحسم ومراجعة  بطاقات التأمين لغير المستحقين

  التأمين الصحي يتجه لحسم ومراجعة  بطاقات التأمين لغير المستحقين

الخرطوم:هدي حامد

كشف عام مدير إدارة هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم محمد الحاج عن اتجاه لحسم ومراجعة التلاعب الذي حدث في استخراج بطاقات تأمين صحي لعددا من الاسر يفوق الـ 300 الف أسرة كمرحلة أولي.

واضاف الحاج بأنه سيتم مراجعة عدد 159الف أسرة مع إدخال 42 اسرة فقيرة في التأمين عبر الدعم الاتحادي بالتنسيق مع الرعاية الاجتماعية، وديوان الزكاة ولجان الخدمات والتغيير بالاحياء.

وسرد استراتيجية خمسية للأعوام 2021-2025م لتغطية خدمات الهيئة لكل مواطني الولاية مجانا ،وعن تقديم خدمات العلاج،والصحة بقيمة تشاركية.

وتطرق مدير الهيئة للعديد من المحاور الخدمية للربع الأخير من العام 2020م،وأكد خلال المؤتمر الصحفي بوكالة السودان للأنباء اليوم على أن الهيئة عملت على تغطية المؤمن عليهم وتحقيق الوفرة الدوائية ودعم الأسر الفقيرة والمتعففة بالولاية.

وأشار إلى أن التغطية للهيئة لخدمات التأمين الصحي بالولاية تبلغ نسبة 83٪ لافتا إلى أن النسبة غير حقيقية لجهة أنها كانت نتاج ٱخر تعداد سكاني لما قبل انفصال الجنوب.

وقطع محمد الحاج إلى أن الخدمة المقدمة من هيئة التأمين الصحي صارت 90٪ في الربع الأخير من العام الماضي، والتي كانت قد انخفضت لما نسبته 30٪ بعد توقف أغلب المراكز الصحية إبان جائحة كورونا الاولي.

وقال إنهم يعملون في الهيئة في ظل تحديات كبيرة ارجعها لممارسات النظام البائد، الذي تسبب في إنهيار المنظومة الصحية وعمل على تسليع الخدمة الطبية طيلة ثلاثون عاما الماضية ،نافيا تجفيف المراكز الصحية في ظل جائحة كورونا وضرب محمد الحاج مثلا بمركز الضو حجوج الذي كان متوقفا بسبب الجائحة وقال أن المركز الآن يعمل المركز بطاقة 90٪ ويعمل بداومين ومصنف كمركز لمرضي كورونا.

وشدد على ادخال 110 أسرة من بائعات الشاي والحرفيين في مظلة هيئة التأمين الصحي بالولاية ضمن الاسر الفقيرة والمتعففة. وأكد على دعم الهيئة لمستشفى عبدالفضيل الماظ بجهاز عمليات الشبكية وتتم داخل المستشفى وفي متناول يد المواطن،كاشفا عن وجود 645 صنف من الأدوية متوفرة و71 ضمن قائمة المساهمات بواسطة هيئة التأمين الصحي الدعم الاتحادي.

وقا إنه تم دعم صندوق الدواء الدائري بـ 520 مليون جنيه و زاد بأن الوفرة الدوائية تكفي حاجة الولاية لمدة 6 أشهر.

وأكد على تفعيل عدد 16 موقع خدمة أدوية توقفت عن العمل أثناء الموجة الأولى لجائحة،وحاليا تقدم الهيئة الخدمة لـ 330 موقعا منها 222 موقع حكومي.

وأشار إلي تكوين لجنة مشتركة بين الصحة وديوان الزكاة والعمل والتنمية الاجتماعية والمالية وهيئة التامين الصحي بولاية الخرطوم لتحديد الاشتراكات الجديدة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.