آخر الأخبار
The news is by your side.

البوشي: حل جمعية المرشدات السودانية

البوشي: حل جمعية المرشدات السودانية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدرت وزيرة الشباب والرياضة ولاء عصام البوشي ، أمس ، قراراً وزارياً بالرقم (43) لسنة 2020م ، يقضي بحل جمعية المرشدات السودانية .

وأكدت المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة ، في بيان لها أن القرار يقضي بحرمان رئيس وأعضاء مجلس إدارة المرشدات من تولي المناصب في أي من هيئات الشباب والرياضة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدوره .

وأضاف البيان أن القرار جاء بعد الإطلاع على تقرير لجنة التفتيش الإداري والمالي لجمعية المرشدات ، والمخالفات المالية والإدارية الواردة به ، والتي تمثلت في غياب لوائح تنظم العمل المالي ، وغياب ما يثبت تقديم ميزانية مراجعة ومجازة من الجمعية العمومية ، إلي جانب عدم إلتزام الجمعية بالإجراءات المالية والمحاسبية .

وفيما يلي يورد (سودان بوست) نص القرار:-

عملاً بأحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة 2019 واستناداً لنص المادة (44) من قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2016م، وبعد الإطلاع على توصية المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة حول تفتيش جمعية المرشدات، وما ورد فيه من تجاوزات مالية وإدارية، وما تبين من إهدار للمال العام، وسوء إدارة الجمعية بما يجعل من المتعذر استمرار نشاط الجمعية بالوضع المبين في التقرير، ولاعتبارات المصلحة العامة للبلاد.

وبموجب القرار تحل جمعية المرشدات السودانية وتؤول جميع الأصول العقارية والمنقولة لوزارة الشباب والرياضة، ويتم استلام الأصول خلال فترة (72) ساعة من تاريخ القرار، ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.