آخر الأخبار
The news is by your side.

البشير يتوجه إلى تركيا تلبية لدعوة أردوغان

سودان بوست

توجه السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير إلى جمهورية تركيا اليوم تلبية لدعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور افتتاح المرحلة الأولى من مطار إسطنبول الدولي الجديد يوم غدٍ الاثنين ٢٩ أكتوبر الجاري الذي يصادف الذكرى السنوية لتأسيس الجمهورية التركية .

وكان في وداعه بمطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

هذا وقد وجه الرئيس أردوغان الدعوة لعدد من رؤساء الدول وحكومات العالم من بينهم اثنان من الرؤساء الأفارقة هما السيد رئيس الجمهورية المشير البشير، والرئيس السنغالي مكي سال. وسيحضر مراسم الافتتاح أكثر من ٥٠ من وزراء النقل في العالم.

ويضم الوفد المرافق للسيد رئيس الجمهورية د. فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية، ود. الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية.

وتتضمن مراسم الافتتاح التي تحضرها كذلك شخصيات بارزة وعالمية ومحلية إقلاع خمس رحلات وهبوط مثلها. وأعلنت الخطوط الجوية التركية أن وجهة الرحلات الداخلية ستكون إلى ولايات أنقرة وإزمير وأنطاليا، فيما ستكون وجهة الرحلات الدولية نحو أذربيجان وجمهورية قبرص الشمالية التركية.

من المنتظر أن يضم المطار عند الانتهاء من بناء مراحله كافة، ٦ مدرجات مستقلة، وقدرة استيعابية تتسع لـ ٥٠٠ طائرة في آن واحد، ومرأب مفتوح وآخر مغلق للسيارات بسعة تبلغ ٧٠ ألف سيارة، إضافة إلى ٢٠٠ مليون مسافر سنوياً، لينال بهذا لقب أكبر مطار حول العالم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.