آخر الأخبار
The news is by your side.

البريميرليج يرقص على إيقاع البداية

البريميرليج يرقص على إيقاع البداية

إعداد : الخير صالح عبدالله

إنه الجنون بِعينه .. الإيقاع الجميل بروعتِه .. سيمفونية اللحن التي ننتظرها بشغف .. هُناك في أراضي الملكة ” أليزا بيث ” ثمة ضيوف جُدد ، قاتلوا وناضلوا من آجل العودة إلى أضواء البريميرليج مهد كرة القدم .

في 12 سبتمبر تعود الإثارة من جديد ، بثوبٍ قشيب ، حتي بدت تغدوُ على عجل – هو لم يُطل الغياب ، بل نحنُ أصبحنا نتصارع أملًا في كسر عقارب الساعة اللعينة التي تِسير ببطء .

البريميرليج يرحب بالفرسان الجدد :

فولهام

سنة التأسيس : 1879
ملعب الفريق : كرافن كوتينج
المالك : شهيد خان
المدرب : سكوت باركر

عاد فولهام سريعا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هدفين في الوقت الإضافي بواسطة الظهير الأيسر جو برايان ليفوز 2-1 على برنتفورد في نهائي ملحق الترقي في استاد ويمبلي، الثلاثاء.

وافتتح برايان التسجيل قرب نهاية الوقت الإضافي الأول عندما لاحظ ابتعاد ديفيد رايا حارس برنتفورد عن مرماه، في انتظار كرة عرضية من مسافة بعيدة، لكنه نفذ الركلة الحرة مباشرة في الشباك.

وكان رد فعل الحارس الإسباني بطيئا في التعامل مع تسديدة برايان، لكن التقدم كان مستحقا لفريق المدرب سكوت باركر الذي كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة.

وحسم برايان الانتصار لفريق فولهام بتسجيل الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني بعدما سدد من مدى قريب عقب تبادل الكرة مع المهاجم البديل ألكسندر ميتروفيتش .

ليدز يونايتد

سنة التأسيس : 1919
ملعب الفريق : إيلاند رود
رئيس النادي : أندريا رادريزاني
المدرب : مارسيلو بيلسا

بيلسا المجنون ، هكذا تصفه الصحافة الإنجليزية لشّدة ما ظل يهتم بالتفاصيل الصغيرة والدقيقة بإفراط .

مارسيلو بيلسا الذي قاد فريق ليدز يونايتد إلى الأضواء تقول سيرته الذاتية إنه ولد في 21 من شهر يوليو / تموز 1955. عائلته لم تهتم بكرة القدم على الإطلاق . فوالده كان قاضيًا ، وشقيقه موظف في الحكومة ليسلك ” مارسيلو ” مُنحنى كرة القدم عكس آل بيته . لم تكن مسيرته الكروية ناجحة بكل إمتياز، حيث لعب بيلسا لفريق ” نيو اولد بويز ” ولم يستمر في مُداعبة كرة القدم ليُقرر الإعتزال في سن مُبكر .

ليقوم تباعًا بتدريب فريق الجامعة في الأرجنتين ولشّدة هوسه فقد قام بإختيار 3000 لاعب ليستقر في نهاية المطاف بإختيار 20 لاعبًا فقط لتمثل فريق الجامعة ولم تُكلل مسيرته التدريبة مع فريق الجامعة بالنجاح . ليقوم بعدها بتدريب ناشيئ نيو اولد بويز ، لكن عندما أحس بان هولاء الفتية لايملكون المهارة الكافية ، فقام بأخذ خريطة الأرجنتين كلها وقسمها إلى 70 منطقة ليقوم بزيارتها واحد تلو الأخرى لإكتشاف المواهب .

ألم أقل لكم إنه مجنون ؟

لكن المُثير حقًا هو طريقة إكتشافه لماوريسيو بوتشتينو . كيف ؟ دعونا نرى . فأثناء رحلة الرجل للإكتشاف المواهب وصل نبأ لبيلسا بان هُناك لاعب مُمتاز اسمه ” ماوريسيو بوتشتينو ” وصل بيلسا الى منزل بوتشتينيو لكنه كان نائم على حسب رد الأم – طلب بيلسا طلبًا غريبًا للغاية وهو رؤية أقدام ماوريسيو إن كان لاعبا جيدا فحسب ؛ وفعلا قام بما أراده وقام بضم بوتشتينيو إلى فريقه .

فبعد غياب 16 عامًا عن البريميرليغ حجز العبقري ماوريسو بيلسا مقعدًا له ضمن الكبار لنكون على موعد من موسم مُثير للغاية رفقة المدربين الكبار أمثال : بيب قوراديولا – ويورغان كلوب – ومايكيل أرتيتا – وجوزيه مورينيو سلطان العناوين .

وست بروميتش ألبيون

سنة التأسيس : 1878
ملعب الفريق : هاوثورنس
رئيس النادي : جيرمي رولاند بيس

يعد نادي ويست بروميتش أحد الأندية المؤسسة لدوري كرة القدم في إنجلترا منذ عام 1888م حيث اعتاد اللعب في الدرجة الممتازة معظم سنوات وجوده إلا أنه لم يتوّج بطلاً لإنجلترا سوى مرة واحدة فقط في تاريخه كانت عام 1920م، في حين كانت أفضل إنجازاته عل صعيد كأس إنجلترا والتي فاز بها خمس مرات.

بدأ مستوى النادي بالتراجع مع بداية الثمانينات حيث أمضى فترة طويلة للغاية بعيداً عن الدوري الممتاز منذ عام 1986 ولغاية 2002، وفي موسم 2008 عاد الفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما احتل المركز الأول في الدرجة الثانية موسم 2007.

صعد فريق وست بروميتش ألبيون للدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” على الرغم من التعادل أمام ضيفه كوينز بارك رينجرز بهدفين لكل منهما، فى اللقاء الذى أقيم على ملعب “ذا هاوثورنس”، ضمن منافسات الجولة الـ46 والأخيرة من دورى الدرجة الأولى الإنجليزى “التشامبيونشيب”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.