آخر الأخبار
The news is by your side.

البرهان يشهد ختام مهرجان الرماية السنوي بالنيل الأزرق

البرهان يشهد ختام مهرجان الرماية السنوي بالنيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

وصل إلى حاضرة إقليم النيل الأزرق الدمازين ، اليوم ، الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، برفقة الفريق أول مالك عقار ، عضو مجلس السيادة ، وعدد من القيادات العسكرية .

وكان في استقبالهم بمطار الدمازين الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل ، ورئيس الجهاز القضائي ، وأعضاء حكومة الإقليم ، وفور وصوله تلقى السلام الجمهوري ، ومن ثم توجه إلى جبل قرقدة بمحافظة قيسان للمشاركة في ختام مهرجان الرماية السنوي الذي تستضيفه قيادة الفرقة الرابعة مشاة .

ولدى مخاطبته مهرجان الرماية السنوي للقوات المسلحة ، بمحلية قيسان ، هنأ القوات المسلحة بانتهاء مناشط المهرجان .

وقال البرهان : يجب المحافظة على النسيج الاجتماعي بإقليم النيل الأزرق ، والتعايش السلمي بين مكونات النيل الأزرق بمختلف قبايلهم .

وأكد رئيس المجلس السيادي ، أن القوات المسلحة ستظل حافظة للسودان ، وتظل موحدة من اجل توحيد السودان .

وقال البرهان : نسعى إلى أبعاد القوات المسلحة من اليمينيين واليساريين لتظل قوية وصمام أمان للسودان ، والجيش ليس مكانا للإتهام ، ونرفض اي تسييس وأي إتهامات من الذين لديهم مقاصد للنيل من القوات المسلحة ، وسنعمل على جمع السلاح ، وسيتم التعامل مع حملة السلاح كجريمة يحاسب عليها القانون .

وقال البرهان : إننا نحترم جميع دول الجوار ونؤكد بأن الجيش السوداني في تأريخه لم يجند مرتزقة ليقاتلوا في دول أخرى وان الجيش السوداني ملتزم بالقوانين الدولية ، ولا أحد يجبرنا على فعل شيء ، وتوجد خطوط حمراء وثوابت لا أحد يستطيع تخطيها .

ووجه رئيس المجلس السيادي ، رسالة إلى التيارات السياسية التي تتحدث في شأن الجيش ، بأن عليهم التفرغ لترتيب أحزابها ، داعيا الجميع لدعم مبادرة مكافحة المخدرات ، لنقف جميعا ضد انتشارها وحماية شبابنا من هذا الداء .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.