آخر الأخبار
The news is by your side.

البرهان وبن سلمان يبحثان تعزيز التعاون بين السعودية والسودان

البرهان وبن سلمان يبحثان تعزيز التعاون ببين السعودية والسودان

الرياض :سوداني بوست

إلتقي رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، مساء أمس ، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .علي هامش أعمال القمة العربية الصينية بالرياض ، وذلك بحضور وزيري الخارجية والمالية وعدد من الوزراء السعوديين .

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين ، وسبل دعمها وتطويرها ، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأعرب رئيس مجلس السيادة ، عن شكره وتقديره لدعوة المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة ، معربا عن أمله بأن تحقق القمة أهدافها بما يلبي طموحات شعوب البلدان العربية ، لافتا إلي ان التنظيم الرائع والدقيق للقمة يعكس قدرة المملكة  واستعدادها لكافة التحديات.

وأطْلع رئيس مجلس السيادة ، ولي العهد السعودي ، على تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد ، والتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري ، الذي  وصفه بأنه  خطوة تتطلب المزيد من الدعم من المملكة في المرحلة القادمة.

وأكد البرهان ، إستعداد السودان لتهيئة المناخ الاستثماري ، وإزالة كافة العقبات التي تواجه المستثمرين السعوديين.

من جانبه أعلن ولي العهد السعودي ، عن تنفيذ مشروع الشراكة السعودية السودانية ، ووجه وزراء حكومته بالتعاون والتنسيق مع نظرائهم السودانيين في كافة المجالات.

وبشر سيادته، بتدفق الاستثمارات السعودية ، علي السودان ، في إطار مشروع الشراكة بين البلدين ، موكداً أن السودان بما يملكه من إمكانات وموارد طبيعية مؤهل لتحقيق نهضة كبيرة اذا تحقق الاستقرار.

وأكد ولي العهد ، دعم بلاده للسودان ، في كافة المجالات بما يحقق السلام والاستقرار والرفاهية لشعبه الشقيق ، معرباً عن شكره لمشاركة السودان ، التي ساهمت في إنجاح القمة العربية الصينية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.