آخر الأخبار
The news is by your side.

البدوي : كل إمكانات ولاية نهر النيل تحت تصرف القوات المسلحة

البدوي : كل إمكانات ولاية نهر النيل تحت تصرف القوات المسلحة

كتب : أحمد علي أبشر

أكد الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون والي نهر النيل المكلف ، أن كافة إمكانات الولاية تحت تصرف القوات المسلحة ، وهي تزود عن حياض الوطن .

جاء ذلك لدي مخاطبته بإستاد محلية أبوحمد فعاليات كرنفال تخريج معسكرات الكرامة بالمحلية ، وذلك بحضور ومشاركة أعضاء اللجنة الأمنية بالولاية ، ووزراء حكومة الولاية ، والأمين العام للحكومة ، ومدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية ، ورئيس الهيئة الشبابية لدعم ومناصرة القوات المسلحة ، وعدد من قيادات الشعبية والأهلية ، وقيادات ورموز وأعيان محلية أبوحمد وجمع غفير من المواطنين .
وعبر الوالي ، عن بالغ سعادته بهذا التدافع الكبير من أبناء أبوحمد وإستجابتهم السريعة لنداء القائد العام للقوات المسلحة .

وقال البدوي : هذا ليس بمستغرب على أهل ومواطن أبوحمد الذي رضع من ثدي الشجاعة والبسالة والتضحية والفداء ، وورث هذه المكارم من الأجداد ، وسار على نهجهم ودربهم .

وباهي الوالي ، بشباب أبوحمد من الذين قدموا العروض والفنون العسكرية والقتالية ، مؤكدا بأن أمة لها مثل هؤلاء الرجال والشباب وحتي النساء لن تهزم بإذن الله .

وإستعرض البدوي ، بالتفصيل الخطوات التي تمضي بها حكومة الولاية فى تحقيق التنمية الشاملة وبسط الخدمات ، مؤكدا أن الولاية تشهد الإستقرار التام والكامل فى كافة مناحي الحياة والخدمات ، وذلك بفضل الله تعالى ، ثم التناغم والتعاون والإنسجام بين كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالولاية ، والعمل بروح الفريق الواحد .

وأشار الوالي ، إلى أنه رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد إلا أن الولاية لم تتعطل مسيرة التنمية بها وعلي رأسها مسيرة التعليم ، وكذلك العمل الزراعي ، والإستثماري ، وفى مجال البني التحتية ، والطرق ، مشيدا بالأداء المميز للإدارة التنفيذية بمحلية أبوحمد فى دعمها المستمر لبرامج التنمية والتعبئة والإستنفار ، والوقوف مع القوات المسلحة .

وحيا البدوي ، القوات المسلحة والقوات النظامية وهي تتصدي لهذا العدوان الغاشم والمؤامرة الكبري ، وخص بالتحية الفرقه الثالثة مشاة بشندي وسلاح المدفعية ، وهي تسعي لإعداد الشباب والمستنفرين وتدريبهم على كل فنون إستخدام السلاح والفنون العسكرية ، حتى كانت الولاية الأنموذج على مستوي ولايات البلاد فى التدريب والسرعة فى الإستجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة .

وبشر الوالي ، بقرب الإنتصار الكبير والمؤزر لقواتنا المسلحة بإذن الله تعالى .

من جانبه عبر اللواء ركن حمدان عبدالقادر داؤد ، قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي ، عن بالغ سعادته بتخريج هذه الكوكبة من الفرسان من الشباب والمرأه .

وقال داؤد : ماشاهدناه فى أبوحمد رسالة قوية وبليغة لكل العالم ولكل العملاء ، بأن الشعب السوداني مع قواته المسلحة يترجمون شعار (جيش واحد شعب واحد وصفا واحد خلف القائد)بهذا التدافع الكبير للإستجابة لنداء القائد العام وتقديم هذه العروض العسكرية ، التي تؤكد على الجرعات التدريبية القوية التي تلقوها .

وتقدم قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي ، بالشكر والتقدير لكل الذين أشرفوا على هذه المعسكرات من الجانب العسكري ومن الجانب الشعبي والأهلي .

ونقل داؤد ، تبريكات وتهاني القائد العام للقوات المسلحة وهيئة الأركان بمناسبة التخريج والإنضمام للعسكرية ، مؤكدا ترحيبهم التام بإنضمام هذه الكوكبة للقوات المسلحة والقوات النظامية .

إلى ذلك أكد الأستاذ إسماعيل البشري رحمة الله ، وزير التربية والتعليم المشرف على معسكرات الكرامة بمحلية أبوحمد ، أن هذا اليوم هو من الأيام التأريخية بالوطن والولاية ، وشباب وشابات محلية أبوحمد يقدمون هذه العروض التي تعكس مدي ماتلقوه فى هذه المعسكرات ، مشيدا بكافة الجهات التي ساهمت فى تقديم الدعم لهذه المعسكرات .

وأكد الوزير ، أن مسيرة التعليم وإنطلاقة العام الدراسي ماضية بقوة ، مشيدا بالمعلمين والمعلمات والأسر الكريمة لحرصهم على التعليم بالولاية ، داعيا الجميع لعدم الإلتفات للشائعات التي تهدف للزعزعة وتوقف مسيرة التعليم وتعطليها .

وفى السياق أكد الأستاذ مامون شعرابي المدير التنفيذي لمحلية أبوحمد ، تواصل معسكرات الكرامة بالمحلية بعد هذا العرض المميز ، موضحا أن معسكرات الكرامة الأولي بلغ عددها 2180 من المستنفرين من الشباب والمرأة.

وقال شعرابي : هذه الكوكبة من الفرسان جاهزة للدفاع عن الوطن والأرض والعرض ، مشيدا بالقيادات العسكرية من المدربين الذين أشرفوا على هذه المعسكرات وسهروا الليالي من أجل أن يخرج حفل التخريج بهذه الصورة المشرفة التي أكدت على مهارة ومقدرة هؤلاء الشباب علة فنون العسكرية .
هذا ونشير إلى أن الإحتفال قد شهد العديد من الفقرات المتنوعة من البيادة العسكرية ، والجمباز ، ومهارات إستخدام السلاح ، والتي أداها الشباب بصورة وجدت التفاعل الكبير من الجماهير الحاشدة ،وإرتفعت اصوات التكبير والتهليل والتصفيق الحار تفاعلا مع الإبداعات التي قدمها الشباب الذين تخرجوا ، والتي أكدت على مستوي التدريب العالي الذي تلقوه ومدي الجاهزية التامة للدفاع عن الوطن والأرض والعرض .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.